وزير البترول يؤكد أهمية تطوير الأنشطة البترولية المتخصصة

الخميس، 24 مارس 2016 01:20 م
وزير البترول يؤكد أهمية تطوير الأنشطة البترولية المتخصصة
وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا


أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أهمية تطوير الأنشطة البترولية المتخصصة، والتوسع في خدمات النقل الجوي لشركات قطاع البترول؛ لمواجهة التوسع في الأنشطة البترولية في مختلف المواقع الإنتاجية، مشددًا على أهمية استغلال الأصول في هذا المجال، وفتح أفاق جديدة في مختلف الأنشطة الأخرى؛ لتحقيق قيمة مضافة تصب في النهاية لصالح الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول اليوم الخميس ، الجمعية العامة لشركة خدمات البترول الجوية، لاعتماد نتائج الأعمال خلال عام 2015، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، المهندس محمد المصري، وممثل شركة "بروستو جروب" الأمريكية المشاركة بنسبة 25%، چوما جلين.

من جانبه، استعرض رئيس شركة خدمات البترول الجوية، اللواء يحيى حسين، أنشطة الشركة الرئيسية، التي تتضمن تقديم خدمات النقل الجوي داخل وخارج مصر، من خلال أسطول طائراتها، الذي ارتفع إلى 45 طائرة بعد شراء طائرة من طراز (CRJ 900)، حيث تقوم الشركة بخدمات النقل الجوى للعاملين بشركات البترول من المواقع إلى أرصفة الحفر والإنتاج ونقل المعدات.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا نقل العاملين والمعدات لصالح شركة "إيني" بموقع حقل الغاز "ظُهر" بالمياه الاقتصادية في البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تقديم خدمات مراقبة خطوط الأنابيب، والمساهمة في كشف ومراقبة مصادر التلوث، وأعمال الإنقاذ والمسح والتصوير، إلى جانب تقديم خدمات النقل الجوي السياحي، من خلال تنظيم رحلات داخل وخارج مصر.

كما لفت اللواء يحيى إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء الهنجر الجديد بمطار النزهة بالإسكندرية، وجار التخطيط لعمل توسعات بهنجر مطار القاهرة الدولي، وتحديث أسطول الشركة باستمرار؛ لمواكبة زيادة الطلب على خدمات الشركة.

ونوه بأن شركة خدمات البترول الجوية حصلت على شهادة الأمان والسلامة من المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية، كأول شركة تحصل عليها في منطقة الشرق الأوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق