وزيرة التعاون الدولى تبحث مع شركة دوسان الكورية تمويل مشروعات تحليه المياه

الخميس، 24 مارس 2016 01:47 م
وزيرة التعاون الدولى تبحث مع شركة دوسان الكورية تمويل مشروعات تحليه المياه
سحر نصر وزيرة التعاون

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق العمرانية اليوم الخميس مع وفد من شركة دوسان الكورية للصناعات الثقيلة والذى يزور مصر فى الفترة الحالية وذلك بحضور عدد من مسئولى الوزارتين وذلك فى اطار متابعة نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى كوريا الحنوبية فى الفترة من 2 إلى 4 مارس الحالى ومقابلة الرئيس لعدد من الشركات الكورية التى تعمل فى مصر بمختلف المجالات.

وأكدت الوزيرة حرص الحكومة المصرية فى استكمال التباحث بشأن أفاق التعاون مع الشركة خلال الفترة المقبلة، عقب لقاء الرئيس السيسى برئيس الشركة خلال زيارته إلى كوريا الجنوبية.

وقدم مسئولو الشركة عرضا عن نشاطات الشركة بشكل عام فى الشرق الأوسط وفى عدة دول فى العالم لاسيما فى مجال تحلية المياه ومعالجتها، واستعرض وزير الاسكان مجموعة من المشروعات ذات الصلة التى تعد أولوية للحكومة المصرية فى الوقت الحالى.

وفى هذا الاطار، استفسرت الوزيرة سحر نصر عن إمكانية مساهمة الشركة بالخبرة الكورية المعروفة تكنولوجيا فى هذه المشروعات.

وشددت سحر نصر على ضرورة تحديد جدول زمنى للإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من خبرات الشركاء فى التنمية خاصة فى ظل منافسة من عدة شركات تكون الأفضلية بالطبع للأقل تكلفة والأكثر جودة.

واستكمالا للمناقشات، عقد الجانبان اجتماعا على المستوى الفنى للوقوف على مزيد من التفاصيل الفنية والتمويلية على حد سواء بحضور عدد من المهندسين الفنيين المسئولين عن مشروعات مماثلة، وخلال الاجتماع، قدمت وزارة الإسكان قائمة للمشروعات ذات الأولوية للشركة، حيث تم التباحث بشأن تمويل الحكومة الكورية لمشروعات معالجة وتحليه المياه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة