ننشر أسماء أبرز القيادات الراحلة بالبنوك بعد قرارات « المركزي»

الخميس، 24 مارس 2016 02:56 م
ننشر أسماء أبرز القيادات الراحلة بالبنوك بعد قرارات « المركزي»

ننشر أبرز الأسماء المرشحة لترك مناصبها من مختلف البنوك عقب قرار البنك المركزى بوضع حد أقصى لعمل المسئولين التنفيذيين بحيث لا يتجاوز 9 سنوات "متصلة أو منفصلة".

ومن أبرز تلك الأسماء:
حاتم صادق العضو المنتدب لبنك عودة مصر، أحمد إسماعيل حسن العضو المنتدب لبنك أبوظبي الوطني، أشرف الغمراوي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، إسماعيل حسن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك مصر إيران، فتحي السباعي، رئيس بنك التعمير والإسكان، محمد الديب العضو المنتدب لبنك قطر الوطني الأهلي، هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، عبد الحميد أبو موسى، محافظ بنك فيصل الإسلامي.

وكان البنك المركزى المصرى، أصدر قرارا اليوم الخميس، قواعد جديدة منظمة للعمل داخل البنوك الأجنبية والعامة، وألزم المصارف التي يصدر بشأنها قرار من رئيس مجلس الوزراء بتعيين المسئول التنفيذى الرئيسى ألا تزيد مدة الحد الأقصى للمسئول التنفيذى عن 9 سنوات "متصلة أو منفصلة".

وقيد البنك المركزى سنوات عمل المسئول التنفيذى للبنوك الخاصة بحيث لا تزيد مدة الحد الأقصى للمسئول التنفيذى الرئيسى عن 9 سنوات "متصلة أو منفصلة"، وفى حالة تجاوز المسئول التنفيذى الرئيسى لهذه المدة يستمر لحين انعقاد أول اجتماع للجمعية العامة للبنك لاعتماد القوائم المالية السنوية.

وأشار البنك المركزي إلى أنه في حالة تجاوز المسئول التنفيذى الرئيسى عن 9 سنوات في 31 ديسمبر 2015 تمنح البنوك مهلة حتى انعقاد الجمعية العامة لاعتماد القوائم المالية عن العام المالى 2016 شريطة الحصول على موافقة البنك المركزى.

وأضاف البنك المركزى أنه بالنسبة لفروع البنوك الأجنبية ألا تزيد مدة الحد الأقصى للمسئول التنفيذى عن 9 سنوات متصلة أو منفصلة وفى حالة تجاوز المسئول التنفيذى لهذه المدة ستمر لحين اعتماد القوائم المالية السنوية من قبل مراقبى حسابات البنك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة