مسئول كويتي: الفاعليات المشتركة بين مصر والكويت تعكس عمق العلاقة

الخميس، 24 مارس 2016 03:18 م
مسئول كويتي: الفاعليات المشتركة بين مصر والكويت تعكس عمق العلاقة

قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة، الدكتور بدر الدويش، إن أي فاعلية سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية تجمع بين مصر الكويت هي تجسيد لعمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ومصر هي قلب الأمة العربية النابض.

وأضاف الدويش، في تصريحات له، علي هامش افتتاح معرض التصوير الفوتغرافي عن العمارة الإسلامية في مصر للفنان مصطفي الشرشابي، ضمن فاعليات الأسبوع الثقافي المصري بالكويت: "نحن نعلم قيمة مصر الثقافية جيدا في التاريخ والثقافة والفن، وبالتالي فهى قيمة مضافة للثقافة في الكويت وكل الأمة العربية، والكثير من النخب الثقافية المصرية شاركتنا من خلال إصدارات في الكويت كإشعاع حقيقي للتنمية الثقافية والبناء المعرفي ولقيمة الإنسان".

ولفت الدويش، إلى أن مصر الحضارة والتاريخ كان لها بالغ الأثر في تشكيل شخصية الكثير من النخب الثقافية في مختلف البلاد وقيمة مصر في قلوب كل العرب.

وألمح إلى أن الحركة المسرحية في الكويت لا يمكن أن تنسي إسهامات الفنان زكي طليمات وغيره سواء في المسرح أو الموسيقي.

وأوضح أن تنظيم السفارة المصرية لمعرض تصوير فوتوغرافي عن العمارة الاسلامية المصرية كإحدى فاعليات الأسبوع الثقافي المصري يأتي في إطار احتفال الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016، وبالتالي السمة تنصب حول هذا المفهوم في مختلف الأنشطة الثقافية، لافتًا إلى انطلاق الفاعليات تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح في 18 يناير الماضي مع انطلاق مهرجان القرين الثقافي.

وأشار الدويش إلى أنه مازال هناك العديد من الأنشطة والفاعليات الثقافية المعدة من قبل المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، في إطار هذا الاحتفال في الثقافة والموسيقي والمسرح، وهناك فاعليات في إطار الحدث تنظمها مختلف المؤسسات الكويتية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق