السفير المصري يشيد بدور المجلس الوطني الكويتي للثقافة

الخميس، 24 مارس 2016 06:32 م
السفير المصري يشيد بدور المجلس الوطني الكويتي للثقافة
ياسر عاطف

أشاد السفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف بدور المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب والقائمين عليه في حسن التعاون مع السفارة المصرية لتعميق العلاقات بين البلدين.

وقال عاطف، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، على هامش افتتاح معرض التصوير الضوئي عن العمارة الإسلامية في مصر للفنان المصري مصطفى الشرشابي: "كالعادة يجمعنا تعاون وثيق وجميل بين السفارة المصرية ومكتبها الثقافي والمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، نحن دائما ما نشيد بحرص الجانب الكويتي الشديد على استمرار هذا التعاون، وأنه يكون متجدد من خلال الفاعليات الثقافية المصرية، التي شاركت وتشارك ضمن النشاط الثقافي الكويتي".

ولفت السفير خلال تصريحه بالمعرض الذي يأتي في إطار الأسبوع الثقافي المصري ضمن فاعليات الاحتفال بالكويت عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2016، إلى أن التعاون الثقافي بين السفارة والمجلس الوطني بين أهم معالم وملامح التعاون المصري الكويتي خلال السنوات الماضية والآن وأيضا خلال السنوات القادمة.

وأوضح عاطف أن معرض التصوير الضوئي للفنان مصطفى الشرشابي يضم مجموعة من أروع الصور للقاهرة الإسلامية، بما يعكس عشقه للقاهرة الإسلامية، قائلا "أعتقد أن الجمهور سوف يستمتعوا بجماليات المعرض، وما يبرزه من كنوز الآثار الإسلامية التي تزخر بها القاهرة".

ويضم المعرض عدد من اللوحات التي تجسد كيفية تطور الفن الإسلامي عبر العصور المختلفة، كما تناولت جماليات التشكيل بالخطوط والزخرفة، التي حاول المعرض رصدها بدقة كذلك الحالات التوثيقية المختلفة التي حرص الفنان علي تقديمها من خلال مجموعته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق