اليوم.. «المنتخب» يواجه نسور نيجيريا في الاختبار الأصعب للفراعنة

الجمعة، 25 مارس 2016 08:27 ص
اليوم.. «المنتخب» يواجه نسور نيجيريا في الاختبار الأصعب للفراعنة
المنتخب المصرى

تتجه أنظار الجماهير المصرية إلى ملعب أحمدو بيلو، بمدينة كادونا النيجيرية لمتابعة مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره النيجيري في السادسة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالجابون 2017.

ويعد اللقاء هو أول اختبار حقيقي للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، لكون منتخب النسور الأقوى والأفضل في المجموعة السابعة.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب لتحقيق نتيجة إيجابية، لتكون خطوة نحو الفوز في مباراة العودة والمقرر لها الثلاثاء المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية، وذلك عن طريق استغلال الفرص وغلق منتصف الملعب حتى لا يصل لاعبو النسور إلى مرمى الفراعنة.

ويعد محمد صلاح مفتاح اللعب لدى الجهاز الفني نظرًا لسرعته ومهاراته التي ستساعد الفراعنة على الخروج بأقل الخسائر من اللقاء الأول، فضلًا عن اللعب على الأرض والتمرير السريع، خاصة أن حالة أرضية الملعب غير جيدة، ويمكن أن تعرِّض اللاعبين للإصابة.

واختار الأرجنتيني هيكتور كوبر 25 لاعبًا لمعسكر المنتخب الأول هم: «حسام غالي، وعبدالله السعيد، ورمضان صبحي، وأحمد حجازي، ورامي ربيعة، وصبري رحيل، وعمرو جمال، أحمد الشناوي، وحمادة طلبة، وحازم إمام، وأحمد دويدار، وعمر جابر، وطارق حامد، وأيمن حفني، وعلي جبر، ومصطفى فتحي، ومروان محسن، ومحمد الشناوي، وإبراهيم صلاح، وعصام الحضري، ومحمد النني ومحمد صلاح، أحمد حسن كوكا، وعمرو ورده، ومحمود حسن تريزيجيه».

ومن المقرر أن يخوض كوبر المباراة بتشكيلة مكونة من «أحمد الشناوى، صبرى رحيل، ورامي ربيعة، أحمد حجازي، وعمر جابر، محمد النني، وعبدالله السعيد، وحسام غالي، ورمضان صبحي، ومحمد صلاح، وأحمد حسن كوكا».

وقرر الجهاز الفني استبعاد عصام الحضري من حراسة مرمى الفريق بعد تعرضه للإصابة في السمانة خلال التدريب الرئيسى للفريق، ومن المقرر أن يعتمد الجهاز الفني على أحمد الشناوي خلال اللقاء، بينما يجلس الحارس محمد الشناوي على دكة البدلاء.

وأعرب هيكتور كوبر عن ارتياحه واطمئنانه لمباراة اليوم وثقته في اللاعبين، مؤكدًا أن المنتخب من أفضل المنتخبات التي دربها، ويقدم لاعبوه مصلحة منتخب بلاده على مصالحه في الأندية المحترفين بها.

على الجانب الآخر، يستغل المنتخب النيجيري عاملي الجمهور والملعب في اللقاء، موضحًا خوفة من خط دفاع النسور فضلًا عن قلقه من سرعات صلاح وكوكا والنني وتريزيجيه.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء وهو متصدر المجموعة برصيد ست نقاط من الفوز على تشاد وتنزانيا، بينما يحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة