ضبط 40 ملهى ليليًا ومطاعم مخالفة بالجيزة

الجمعة، 25 مارس 2016 11:46 ص
ضبط 40 ملهى ليليًا ومطاعم مخالفة بالجيزة
صورة تعبيرية

شنّت محافظة الجيزة، حملات مفاجئة للتفتيش والمراقبة على المطاعم والكافتيريات الليلية، حيث تعاونت مع الجهات الأمنية وشرطة السياحة وإدارة مكافحة جرائم الآداب من ضبط 40 ملهى ليليًا ومطاعم مخالفة وغير مرخصة بنطاق أحياء العجوزة والعمرانية، والهرم، والدقي.

وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إنّ الحملات التفتيشية والرقابية تتم على الملاهي والمطاعم السياحية بصورة مفاجئة حيث يتم مراجعة التراخيص ومدى توافر الاشتراطات الفنية بها وضبط المخالف منها وتضم جميع الجهات المعنية، ويتم رصد الملاهي المخالفة وإصدار قرارات لغلقها ويتم تنفيذ الغلق والتشميع خلال ساعات من إصدار القرار كما يتم عمل محاضر بالمخالفات.

وأضاف الدالي، أنّ المنشآت التي يتم تشميعها يحظر على أصحابها فض الأختام منها وفي حال حدوث ذلك يتم تحريك دعوى جنائية ضد كل من قام بذلك علاوة على إعادة الغلق.

وأشار تقرير تلقاه المحافظ من اللواء أحمد حجازي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، أن المطاعم والملاهي التي تم ضبط شملت 13 ملهى ومطعمًا بشارعي الهرم وخوفو و20 بالعجوزة و2 بالدقي و5 بالهرم حتى الآن، وتتواصل الحملات بشكل مفاجئ خلال الفترة المقبلة لمراجعة موقف كل منشأة واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة إعادة الفتح وترجع أسباب الغلق أن هذه المنشآت تعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأشار التقرير إلى أن المخالفات التي تم ضبطها بالمطاعم والملاهي تنحصر جميعها في مزاولة نشاط من دون ترخيص وتقديم مشروبات كحولية من دون ترخيص وفض أختام واعادة تشميع وتشغيل مضيفات وعمل فقرات فنية من دون أخطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق