الجامعة العربية تحتفل بمئوية مجلة «مستقبل التربية العربية»

الأحد، 27 مارس 2016 04:27 م
الجامعة العربية تحتفل بمئوية مجلة «مستقبل التربية العربية»

اقامت الجامعة العربية اليوم احتفالية بمناسبة بمئوية مجلة «مستقبل التربية العربية»، وذلك تحت رعاية الامين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، ومشاركة نخبة من أساتذة الجامعة والخبراء من مصر والدول العربية من المهتمين بالتعليم والدراسات التربوية.

وأعرب مدير مركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية بجامعة عين شمس د. محمد ضياء الدين زاهر، عن بالغ تقديره لجامعة الدول العربية وادارة التربية والبحث العلمي، لرعايتها الاحتفال بإصدار العدد المائة لمجلة مستقبل التربية الحديثة والتي تصدر عن المركز العربي للتعليم والتنمية ممنذ عام 1995 م، وهو واحد من أهم مؤسسات المجتمع المدنى العاملة فى مجالات التنمية البشرية بكافة أبعادها، بالتعاون مع مكتب التربية العربى لدول الخليج وجامعة عين شمس وجامعة المنصورة،

وأوضح «زاهر» أن المجلة منذ إصدارها الاول حتى العدد المائة وهى تتبنى ربط الفكر التربوى العربى بقضايا المستقبل، ووضع هذه القضايا أمام بصائر المتخصصين، وصناع القرار فى الوطن العربى، وأمام القوى الحية فى المجتمع كافة لتصبح بذلك "أكاديمية محكمة" بمضمون علمي قائم على اسس ودراسات بحثية عالية المستوى.

واشار إلى هيئة التحرير رفيعة المستوى من المتخصصين فى التربية والمهتمين بالشئون العربية فى آن واحد، وضمت هيئة متميزة من المستشارين من رواد الفكر فى العالم العربى.

من جانبها أكدت المنسق العام للاحتفالية مايسة الهاشمي، رئيس اتحاد العمل الانساني والتنمية المستدامة أهمية رعاية الجامعة العربية لهذه الاحتفالية في اطار اهتمامها بقضايا التعليم والبحث العلمي.

وقالت الهاشمي، إن الجامعة العربية لديها استراتيجية لدعم التعليم في الوطن العربي من بينها الاهتمام بدور المجتمع المدني في عملية التعليم

وفي هذا الاطار جاءت أهمية الاحتفال بمئوية المجلة باعتبارها متخصصة في نشر البحوث العلمية والرسائل العلمية المتخصصة بمجال تطوير التعليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق