بالصور..جامعة المنصورة توفر ماكينات آلية للتخلص من المخلفات

الأحد، 04 أكتوبر 2015 10:03 م
بالصور..جامعة المنصورة توفر ماكينات  آلية للتخلص من المخلفات

وقع الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة مذكرة تفاهم بين الجامعة ممثلة في كلية الطب وجرين تك للخدمات البيئية وجمعية رسالة الخيرية بالدقهلية لتوفير ماكينات لتجميع الزجاجات البلاستيكية والعبوات المعدنية بصورة آلية وسوف يتم تركيب الماكينة الأولى بكلية الطب بجامعة المنصورة كتجربة أولية بهدف الوصول الى الوصول الى صفر مخلفات.

وتتلخص فكرة وضع مركز تجميع آلي للزجاجات البلاستيكية والعبوات المعدنية و قيام طلاب الجامعة والعاملين بوضع الزجاجات في الماكينة والحصول على ايصال بعدد معين من النقاط يتم استبدالها بشحن للموبايل او اية حوافز اخرى.

اكد الدكتور محمد القناوي على اهمية نشر الوعي البيئي بين الطلبة وتغيير المفاهيم المغلوطة والعادات السلوكية في التعامل مع المخلفات.

واشار الى ان مثل هذه الافكار الجديدة تساعد بشكل كبير في التخلص من المخلفات بشكل حضاري ومفيد. مثل جامعة المنصورة عن كلية الطب الدكتور السعيد عبدالهادي عميد الكلية والدكتورة نسرين عمر وكيل الكلية لخدمة المجتمع، وممثل جمعية رسالة المهندس هشام المناوي رئيس مجلس الادارة بالدقهلية، وممثل جرين تك المهندس عوض عثمان رئيس مجلس الادارة.

كما شهد توقيع المذكرة الدكتور أحمد خليفة منسق الانشطة الطلابية بجامعة المنصورة والسيد ايهاب الشربيني مدير عام المشروعات البيئية بالجامعة.




 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق