«الديب» تشهد مهرجان ختام الأنشطة السنوي بالتل الكبير

الثلاثاء، 29 مارس 2016 02:59 م
«الديب» تشهد مهرجان ختام الأنشطة السنوي بالتل الكبير
شيرين شلتوت

شهدت الدكتورة أسماء الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسماعيلية، يرافقها النائب البرلماني أحمد بدران البعلى مهرجان ختام الانشطة السنوي الذي تنظمه إدارة التل الكبير التعليمية بمدرسة التل الكبير الاعدادية بنات، يرافقها فلك الديب مدير عام الخدمات التربوية، ومحمد فؤاد مدير عام إدارة التل التعليمية، والشيخ على عسل وكيل مديرية الأوقاف.

وتضمن الحفل أهم معروضات المدارس التى نفذها الطلاب على مدار العام الدراسي 2015_2016، والتى شملت أعمال يدوية و لوحات خشبية، ومجسمات، ولوحات عن الطبيعة لأهم ما تضمنته المناهج الدراسية، بالأضافة إلى معروضات فنية ومخبوزات وعصائر وأغذية ومنتجات زراعية ولوحات زخرفية.

وأشادت الديب بالمشاركة المجتمعية الفعالة وارتقاء الانشطة التي تُمارس في المدارس والفقرات الثقافية والشعر والابتهالات والفقرات الفنية والفنون المسرحية والاسكتشات فى حفل ختام للانشطة لإدارة التل واحتوى المعرض السنوي للادارة على سبعة عشر جناح وبه أقسام جديدة خاص بالقرائية والحسابية والفصل الواحد واهم جهود المدارس في تعليم القرائية للتلاميذ بشكل عملى عن طريق وسائل عملية ومؤثرات سمعية وبصرية . كما ضم المعرض عشرون جناح خاص بكل الادارات والوحدات وكافة التوجيهات ويمثلون اعمال أكثر من مائة مدرسة وتم خلال الحفل تكريم الأيتام والأمهات المثاليات وأوائل الطلاب والانشطة والاتحادات.

كما شهدت عرض استقبال فريق المرشدات ومعروضات من خلال توظيف خامات الطبيعة في توصيل الافكار والمعلومات للطلاب .وفي نهاية المعرض شهد الحضور احتفالية فنية قدمت طلاب فنون مسرحية و فقرات فنية وغنائية واسكتشات متنوعة وشعر استعراضات رياضية.

وخلال كلمتها أكدت على أن نجاح المعرض يعد تتويجا لجهود المدارس من طلاب ومديرين ومعلمين طوال عام دراسي كامل.

وشددت على ضرورة تشجيع الطلاب على الابتكار في مجال الانشطة عن طريق تشجيع الانشطة بالمدارس لاكتشاف المواهب من الطلاب واصحاب براءات الاختراع و المتفوقين مما يشكل جيلا قادرا على قيادة مصر نحو الأفضل والاصلح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق