«جمال عيد»: «ناعوت» لم تهرب ونقدم معارضة إستئنافية فور عودتها

الخميس، 31 مارس 2016 06:53 م
«جمال عيد»: «ناعوت» لم تهرب ونقدم معارضة إستئنافية فور عودتها
جمال عيد
احمد الساعاتي


قال الناشط الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، وأحد هيئة الدفاع عن الكاتبة فاطمة ناعوت، إن محكمة جنح مستأنف، رفض اليوم الاستئناف المقدم من دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات، بتهمة ازدراء الأديان، وأيدت حكم أول درجة، وذالك لعدم حضور الدفاع وتغيبها عن الحضور إلي قاعة المحكمة.

وأضاف مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«صوت الامة» اليوم الخميس، أن «ناعوت» في مهمة عمل بدولة كندا، مؤكداً ان ما تداول بشأن انها هربت من تنفيذ الحكم هو غير صحيح بالمرة، لافتاً انها فور إنتهاء اعمالها بالخارج ستعود الي مصر.

وتابع «عيد» أن هيئة دفاع «نعوت» سيقوم بعمل معارضة إستئنافية وذالك فور عودتها من الخارج.

وفي سياق متصل، كانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أعلنت اليوم، عن تضامنها الكامل مع الكاتبة فاطمة ناعوت، وحذرت من خطورة ما وصفته بالقضايا الحسبة، التي تعد تهديدًا لحرية الرأى والتعبير والفكر والاعتقاد، وقيم حقوق الإنسان التي تحظر المحاكمات الجنائية على التعبير السلمى والرأى.

وأضافت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن هذه النوعية من القضايا تعيد للأذهان قضايا كلاًمن: نصر حامد أبو زيد، ونجيب محفوظ، وفرج فودة وغيرها من القضايا التي تحكم فيها على شعراء وأدباء وفنانين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق