بالصور.. أعضاء الوفد المغربي ببورسعيد يرقصون على أنغام السمسمية

الجمعة، 01 أبريل 2016 01:57 م
بالصور.. أعضاء الوفد المغربي ببورسعيد يرقصون على أنغام السمسمية
نيرمين الزهار

استضاف ائتلاف أهالي مدينة بورفؤاد، الوفد المغربي المشارك في مهرجان بورسعيد للمونودرما، في دورته الخامسة بمدينة بورفؤاد.

ومن جانبهم حرص أعضاء الائتلاف على مشاركة الوفود العربية، في الاحتفال ومساعدتهم في التعرف على الفولكلور البورسعيدي، وقاموا بالتنسيق لهم لحضور احتفالية السمسمية على شاطئ مدينة بورفؤاد، حيث رحبت فرقة السمسمية البورسعيدية بالفرق المغربية ، ترحيبا شديدا و تفاعل أهالي المغرب مع الأغاني بشكل كبير، وقاموا بالرقص عليها والتصفيق مما جعل جميع الحضور وأعضاء الفرقة يصفقون لهم.

كما قام أعضاء الفرق المغربية ، برفع علم المغرب عاليا خلال الاحتفالية، ورددوا بعض أغاني الفولكلور المغربي، مما جعل الحضور يتفاعلون معهم ، كما اختتم الفريق المغربي غنائه بترديد«تحيا مصر ...تحيا مصر».

ومن جانبه، قال إبراهيم رجب رئيس ائتلاف أهالي مدينة بورفؤاد، أن الائتلاف حرص على مشاركة الوفود العربية في التعرف على تاريخ بورسعيد، وذلك لأن بورسعيد دائما ترحب بالضيوف، منوها بأن الباسلة دائما وأبدا ستظل ترحب بالجميع وخصيصا الأشقاء العرب.
وعلى صعيد أخر توجه الوفد المغربي بالشكر والتقدير، لائتلاف أهالي مدينة بورفؤاد على هذه اللافتة معربين عن أمنيتهم، لزيارة مصر بوجه عام وبورسعيد بوجه خاص مرة أخري منوهين على كرم ضيافة أهلها.

جدير بالذكر أن مهرجان بورسعيد للمونودرما يشارك فيه هذا العام عروض فنيه من دول عربيه، وهم من المغرب وليبيا والسودان والكويت، بجانب عروض من محافظات مصر المختلفة، وهى تعتبر أول فرق عربية تزور بورسعيد منذ ثورة يناير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة