الأقصر تنتهي من تجهيزات إضاة معابدها ومنشآتها باللون الأزرق

السبت، 02 أبريل 2016 01:19 ص
الأقصر تنتهي من تجهيزات إضاة معابدها ومنشآتها باللون الأزرق
محافظة الأقصر - صورة ارشيفية

أنهت محافظة الأقصر، الجمعة، التجهيزات الخاصة بفعاليات الاحتفال العالمي باليوم العالمي للتوحد (الأوتزم)، مساء اليوم السبت، والذي سيتم فيه إضاءة المعالم الأثرية بالبر الغربي والشرقي في المحافظة.

وقال المحافظ الأقصر محمد بدر - في بيان صحفي الجمعة - إن الحدث يأتي في إطار التعاون بين المحافظة والجمعية المصرية للتوحد بمشاركة وزارة الآثار لإضاءة وإنارة عدد من المناطق الأثرية والمزارات السياحية بالمحافظة باللون الأزرق، لافتًا إلى أن الأقصر ستشارك لأول مرة هذا العام.

وأوضح أن المعابد والمنشآت التي سيتم إضاءتها هذا العام هي "معبد الأقصر ومبنى ديوان عام المحافظة وعدد من الفنادق الكبرى بالأقصربالبر الشرقي، ومعبد الملكة الجميلة حتشبسوت بالبر الغربي"، بالإضافة إلى برج القاهرة ومبنى هيئة قناة السويس ومبنى القصر العيني ومستشفى 57357 وعدد من المنشآت التجارية الخاصة.

وأكد بدر أن مشاركة الأقصر هذا العام في الحدث تأتي في إطار اهتمام الأقصر برفع الوعي بمرض التوحد واستغلال الحدث في الترويج السياحي للمحافظة، حيث سيتم إنارة معابد الأقصر مع أشهر المباني والمعالم المهمة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن الجمعية المصرية للاوتيزم ستقوم بعقد عقد مؤتمر صحفي يوم السبت في معبد الأقصر يتم فيه دعوة مختلف وسائل الإعلام للإعلان عن الفعاليات المختلفة للاحتفال باليوم العالمي للتوحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق