وزير المالية البريطاني: 20ر7 جنيه استرليني الحد الأدنى للعمال

السبت، 02 أبريل 2016 02:02 ص
وزير المالية البريطاني: 20ر7 جنيه استرليني الحد الأدنى للعمال
وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن إن "الملايين من مواطنيه سيذهبون اليوم السبت إلى أشغالهم ويتقاضون أجورا أعلى من ذي قبل."

وأضاف - في تصريحات لصحيفة (الصن)- أن "الفضل في ذلك يرجع إلى "الأجر المعيشي الوطني" الإلزامي الذي سيسري العمل به ابتداء من منتصف مساء الجمعة."
وتابع أوزبورن أن "الحكومة الحالية تم انتخابها لزيادة الأجور والحدّ من الترف وخفض الضرائب في بلد يعيش في النهاية في حدود طاقته المالية - وهذا ما يقدمه ديفيد كاميرون وأنا وزملائي."

ومضى الوزير البريطاني يقول : إن تعزيز الأجور وتأمين حصول المزيد من العائلات على مقابل عمل محترم ومنتظم - والتأكد من أن الناس دائما أفضل حالا في الشغل - هو في الصميم من خطة الحكومة الطويلة المدى."

ويعني "الأجر المعيشي الوطني" أنك إذا ما كنت فوق الخامسة والعشرين من الآن فصاعدا، فستكسب على الأقل 20ر7 جنيهات استرليني في الساعة، بمقتضى القانون .. يعني ذلك أن 3ر1 مليون عامل منخفضي الرواتب سترتفع أجورهم بشكل مباشر - فيما يعتبر القفزة الأكبر في الحد الأدنى للأجور بأي اقتصاد متقدم منذ اشتعال فتيل الأزمة المالية.

وسيزيد "الأجر المعيشي الوطني" على نحو سنوي، ومن المتوقع أن يصل بحلول عام 2020 إلى 9 جنيهات استرليني في الساعة.. يعني ذلك إجماليا، أن أكثر من 6 ملايين شخص سيشهدون ارتفاعا في رواتبهم، كما يتوقع الخبراء نتيجة لارتفاع الأجور في بريطانيا.

وقال الوزير أوزبورن "في ميزانيتي الشهر الماضي، عمدتُ مرة أخرى إلى تخفيض الضرائب على 31 مليون عامل .. وفي أبريل من العام المقبل، سيصل المبلغ الذي يمكن للعامل البريطاني كسْبه - قبل دفع أية ضرائب على الدخل - 500ر11 جنيها استرليني."

واستطرد أوزبورن "كوزير للخزانة، أرى أن أولى مسئولياتي تتمثل في تقديم الأمن الاقتصادي للعمال .. وهو أحد الأسباب التي من أجلها أدعو بريطانيا للتصويت لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو المقبل، خشية المجازفة بهذا الاستقرار."

وقال الوزير "رغم سيادة حالة عدم اليقين عالميا، استطاع اقتصاد المملكة المتحدة أن يثبت نجاح خطتنا الاقتصادية طويلة المدى: لقد انخفض العجز بنحو الثلثين، كما أن بنوكنا هي الآن أفضل استعدادا لأية أزمات قد تظهر في المستقبل.. وأفضل ما هنالك، أن مزيدا من البريطانيين لديهم وظائف أكثر من أي وقت مضى."

وتابع أوزبورن " قطاع الأعمال البريطاني هو الآن في حال أقوى مما كان عليه قبل ست سنوات؛ إذْ استطاع توفير أكثر من 2ر2 مليون وظيفة."

وأكد أوزبورن "بين كل ما أنجزتُ على مدار الأعوام الستة الماضية كوزير للخزانة، ربما يكون "الأجر المعيشي الوطني" هو الإنجاز الذي أفاخر به أكثر مما سواه."

واختتم أوزبورن قائلا "العام الماضي، قلت إن بريطانيا تستحق زيادة في الأجور، وها أنا اليوم، فخور بأن أقول ها هي بريطانيا تحصل على هذه الزيادة."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق