وفد من الكونجرس يتفقد منطقة الأهرامات

السبت، 02 أبريل 2016 10:20 ص
وفد من الكونجرس يتفقد منطقة الأهرامات

قام وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور ليندسى جراهام العضو عن ساوث كارولينا، الذي يزور مصر حاليًا، بزيارة تفقدية لمنطقة الأهرامات الأثرية.

صرح بذلك الحسين عبدالبصير مدير عام منطقة آثار الهرم، اليوم السبت، مشيرًا إلى أنه استقبل أعضاء الوفد الأمريكي وزوجاتهم، وقاموا بتفقد الهرم الأكبر "خوفو" ومنطقة البانوراما الأثرية وأبو الهول، واستمعوا إلى شرح مفصل عن أهم المعالم الأثرية والتاريخية للمنطقة، حيث أبدوا إعجابهم وانبهارهم بالحضارة المصرية القديمة وقدرة المصريين القدماء على بناء تلك الأهرامات.

وأضاف عبدالبصير، أن عددًا من ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية رافقوا أعضاء وفد الكونجرس الأمريكي لمتابعة مشروع المياه الجوفية لأبو الهول والذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع وزارة الآثار، مشيرًا إلى عمق علاقات التعاون الأثري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في الحفاظ على الآثار المصرية القديمة وحمايتها.

وكان وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور ليندسىيجراهام العضو عن ساوث كارولينا، والذي يضم 6 أعضاء قد وصل إلى القاهرة مساء أمس فى زيارة رسمية يلتقى خلالها عددا من المسئولين لبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق