بالصور..عروض مصرية ومغربية فى مهرجان بورسعيد للمونودراما

السبت، 02 أبريل 2016 10:56 ص
بالصور..عروض مصرية ومغربية فى مهرجان بورسعيد للمونودراما
نيرمين الزهار

قدمت العروض الأربعة الأخيرة المشاركة في التنافس فى مهرجان بورسعيد للمونودراما فى دورته الخامسة، على مسرح مكتبة مصر العامة وكانوا أربعة عروض ثلاث من محافظات مصر والرابع من المغرب.

شهد حضور العرض لجنة التحكيم والندوات بمهرجان بورسعيد للمونودراما وادارة المهرجان، وعلى رأسهم أمين عام المهرجان المخرج إبراهيم فهمي، والمخرج محمد الدسوقي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، وئيس فرع ثقافة بورسعيد، بجانب لفيف من الفنانين والمبدعين المصريين والمغاربة والسودانيين والليبين.
بدأ تقديم العروض بالعرض الأول وكان بعنوان «طل علي منى» من دولة المغرب وكان من تاليف حسن بو عشراوئ و اخراج رضوان الابرهيمي وبطوله ايمان الادريسي، وكان عرض باللهجة المغربية، ودار حول معاناة الفنان والضغوط التي يتعرض لها، وأشاد الجميع بالممثلة التي استطاعت توصيل الاحساس طيلة العرض والمعاناة.

وعقب ذلك تم تقديم عرض "احلام منتصف النهار من محافظة القليوبية، وكان من تاليف محمد مستجاب و اخراج مها بدر و تمثيل مها بدر ، وقد أشادت لجنة التحكيم بدور البطلة وبالإضاءة في العرض وبعض محاوره.

وبعد انتهاء العرض السالف ذكره تم تقديم عرض«دقه نار» من تاليف ياسر عاشور و اخراج خالد الفطايرئ و تمثيل رانيا مدكور، وهو من محافظة بورسعيد، وكان يدو حول الضغوط التي تتعرض لها إمرأة بسبب غياب زوجها والمعاناة التي تجدها في حياتها.

واختتمت العروض بتقديم عرض «ثورة الشك»من محافظة أسيوط ومن تاليف نور جمال الدين و اخراج ضياء المطيرئ و تمثيل ضياء المطيرئ، وقد أشاد المشاهدين بعد انتهاء العرض بفكرة العرض وتقمص الشخصية فيه.

وبعد انتهاء العروض عقدت لجنة الندوات برئاسة الناقد أحمد زيدان، والدكتور أحمد عزت ندوة، لمناقشة الأربعة عروض لتوضيح نقط القوة والضعف فيهم.

جدير بالذكر أنه سيتم اليوم عقد ختام مهرجان بورسعيد للمونودراما فى دورته الخامسة على مسرح قصر ثقافة بورسعيد، في تمام الساعة الحادية عشر صباحا لإعلان أسماء الفائزين وتسليمهم دروع المهرجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة