دفاع «رقيب الدرب الأحمر» يدفع ببطلان تحقيقات النيابة

السبت، 02 أبريل 2016 12:12 م
دفاع «رقيب الدرب الأحمر» يدفع ببطلان تحقيقات النيابة
رقيب الدرب الأحمر
رمضان البوشي

دفع أشرف عبد العزيز، دفاع رقيب الشرطة مصطفي محمود عبد الحسيب، المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الدرب الأحمر"، بأن هناك تزوير في تحقيقات النيابة عند اخذ استجواب المتهم وقت وجوده في مستشفى الشرطة بعد الحادث بـ ٢٤ ساعة فقط مع غيبة وعية وادراكه.

واضاف الدفاع، الى ان رئيس النيابة المحقق استجوب المتهم رغم منع طبيب المستشفى من ان حالة المتهم لا تسمح لاستجوابه، وكذلك دون وجود محامي مع المتهم اثناء الاستجواب.

واشار الدفاع الى ان المتهم تم استجوابه اثناء حالته السيئة في المستشفى، واصدار قرار الحبس الاحتياطي بالمخالفة بالقانون، دافعا ببطلان التحقيقات مشيرا الى ان هناك حشو واضافات في الورقة رقم 9 في تحقيقات النيابة.

وكانت المحكمة قد حذرت أهالي المجني عليه الذين حضروا جلسة اليوم، من الاعتراض على كلام الدفاع المتهم، في الوقت الذي مُنع فيه المصوريين من تغطية الجلسة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صبحي اللبان وعضوية المستشارين هاني عبد الحليم وعلاء الدين كمال.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أحال رقيب الشرطة المذكور إلى محكمة جنايات القاهرة في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة بإشراف هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية حيث أسند إلى رقيب الشرطة المتهم ارتكابه لجريمة القتل العمد بحق المجني عليه محمد سيد علي إسماعيل (سائق) مستخدمًا سلاحه الأميري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة