انطلاق أول فرقة نزع ألغام روسية إلى مدينة «تدمر»

السبت، 02 أبريل 2016 04:14 م
انطلاق أول فرقة نزع ألغام روسية إلى مدينة «تدمر»

انطلقت أول مجموعة روسية من رجال نزع الألغام، اليوم السبت، من قاعدة حميميم الجوية الروسية بريف اللاذقية إلى مدينة "تدمر" التاريخية السورية.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن المجموعة ستقوم بمساعدة الجيش السوري في إزالة الألغام من المدينة الأثرية التي تم تحريرها من الإرهابيين التابعين لداعش في نهاية مارس الماضي بدعم من القوة الجوية الروسية. والمجموعة تابعة للمركز الدولي الروسي المتخصص في نزع الألغام.

وأضاف القناة أن المجموعة الهندسية الروسية ستقطع مسافة 300 كلم لكي تساعد في تطهير المرافق العامة ومنشآت البنى التحتية والمنطقة الأثرية من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل اندحارهم من المدينة.

وأشارت إلى أنه ستقوم مروحيات قتالية، من طراز "مي-24" و"مي-28"، بتوفير الحماية للقافلة العسكرية الروسية خلال رحلتها نحو تدمر.

وتضم القافلة أكثر من 20 سيارة وعربة، بما في ذلك عربات مدرعة من طراز " ب ت ر-82أ" وناقلات جنود مدرعة وشاحنات كاماز ثقيلة محملة بالمعدات والتجهيزات الهندسية اللازمة للعمل ولإقامة معسكر للعسكريين الروس بكافة تجهيزاته.

وأوضحت أنه من بين المعدات الهندسية هناك، روبوتات موجهة عن بعد لنزع الألغام من طراز " أوران-6"، يمكنها العمل في مختلف أنواع الأراضي وفي الظروف الميدانية وضمن المدن. وتضم المجموعة الروسية كلابا مدربة(4 كلاب).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة