«رئيس الأعلى للقضاء»: الإرهاب انتشر بمصر كالسرطان

الأحد، 03 أبريل 2016 10:46 ص
«رئيس الأعلى للقضاء»: الإرهاب انتشر بمصر كالسرطان
المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف
رمضان البوشي

قال المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الاعلى، في افتتاح برنامج القاضيات الأفريقيات في مجال مكافحة الاٍرهاب والجريمة الدولية، إن حضروا للتصدي الاٍرهاب الذي انتشر كالسرطان في البلاد، مضيفا أنه لا بد من التعاون كيد واحدة لمكافحتها، مطالبا بالتباعد عن الحديث في السياسية لانها محظورة عليه كقاض ان يتحدث فيها.

وحضر الافتتاح البرنامج كل السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة، وميرفت التلاوي، وأعضاء مجلس القضاء الأعلى المستشارين مصطفى شفيق وعادل الشوربجي النائب الاول والثاني لرئيس محكمة النقض، والمستشارين أحمد صبري يوسف رئيس محكمة استءناف طنطا وعدد من القاضيات الأفريقيات.

أضاف:أنا قاضي أفريقي لا اذكر ديني الذي اعتز به، ونعرف ان الدين لله والوطن للجميع وافريقا للافارقة جميعا، ولا اذكر وطني او هويتي او لغتي لكن مع اختلاف الأعراق والجنسيات لكننا جميعا سنبقى أفارقة.

أردف: انا أفريقي منذ مولدي وحبي للسودان وكنا في المدارس الابتدائية نهتف تحيا مصر والسودان فنحن وطنا واحدا والسياسة فرقت شماله وجنوبه لكننا نحب السودان كله.

أشار إلى أن العلاقات المتميزة بين مصر وإفريقيا موجودة، وهتفوا للإمبراطور الاثيوبي، مشيرا الى ان الكنيسة في البلدين الى وقت قريب، مشيرا الى أن اثيوبيا عامرة بالصالحين وعندنا كنيسة باسمه بطريرك اثيوبيا

اوضح أن النيل هبة افريقيا، وسيبقي عامرا بالمحبة والسلام، فالنيل ربطنا بافريقيا بارادة الله وما جمعه الله لايفرفه إنسان، موضحا أن والدة الرئيس محمد نجيب سودانية، وأكد أن علاقة نصر مع رواندا وأوغندا علاقة محبة، موضحا أنه لن ينسى المغرب العربي، لكن عدم وجود احد منه الان يشعره بالاسف.

اقترح في نهاية حديثه بإرسال الوفود الافريقية برقيات باسمهم واسمه الى روءساء وملوك دولهم لحثهم على مزيد من التواصل من أجل أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق