القبض على شقيق «الدكش» وبحوزته أسلحة نارية

الأحد، 03 أبريل 2016 11:03 ص
القبض على شقيق «الدكش» وبحوزته أسلحة نارية
صورة تعبيرية
حسن جودة

تمكنت قوات من قطاع مصلحة الأمن العام بالإشتراك مع قوات الأمن المركزي وأجهزة مديرية أمن القليوبية، من رصد "فرج حافظ أمين حافظ" 31 عامًا، مقيم الجعافرة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية، مسجل خطر "مخدرات"، والمحكوم عليه بالإعدام في قضية "قتل عمد"، والسجن المؤبد والمشدد في 12 قضية "قتل، مخدرات، سرقة بالإكراه، سلاح، إستعمال قسوة" والمطلوب ضبطه وإحضاره في 12قضية "قتل، مخدرات، سرقة بالإكراه، سلاح، إحراز ذخيرة، مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية، مقاومة سلطات".

أكدت تحريات رجال الأمن من مكان إختباء شقيق الدكش بدمياط، وعُثر بحوزته على "سلاح آلي متعدد، و 6 شرائط ذخيرة، وبندقية آلية، و1155 طلقة نارية", داخل مخزن خاص به بناحية الجعافرة بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات وتحديد مكان إختباءه، وبالتنسيق مع مديرية أمن دمياط وقوات الأمن المركزي، تمكنت القوات الأمنية من ضبطه وبحوزته 357,800 جنيه من متحصلات الإتجار في المواد المخدرة، وكذا 2 بطاقة رقم قومي مزورتان بأسماء مختلفة، وأنه كان في طريقه إلى مغادرة البلاد بطريق غير شرعية.

بمواجهته، إعترف بأنه كان ضمن التشكيل الذي كان يتزعمه شقيقه "محمد حافظ أمين حافظ" و الشهير بـ"الدكش"، وأنه مارس أنشطة إجرامية مُتعددة في مجال الإتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، وسرقات السيارات ومتعلقات المواطنين بالإكراه، وممارسة البلطجة وفرض السيطرة على الأهالى بالمنطقة.

كما أرشد عن مكان إخفاء الأسلحة النارية والذخائر الخاصة به بباطن الأرض الزراعية بالحدائق بناحية الجعافرة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

إنتقلت على الفور الأجهزة الأمنية، وتم الاستعانة بعناصر الإدارة العامة لكلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة وإدارة الحماية المدنية بالقليوبية، وتم استهداف الحدائق بالمنطقة حيث أمكن ضبط "سلاح آلى متعدد عيار 5,56×54، 6 شرائط طلقات،بندقية آلية، 28 خزينة سلاح ناري، 1155 طلقة نارية مختلفة الأعيرة النارية".

كما تم ضبط "هيثم عبداللطيف سيد يونس" 30 عامًا، والمحكوم عليه هارب في قضية "مخدرات" بالسجن 6 سنوات، والمطلوب ضبطه وإحضاره في 10 قضايا "بؤرة إجرامية، مخدرات، سلاح، إطلاق أعيرة نارية وإتلاف محولات كهرباء، مقاومة سلطات"، و"أمين موسى محمد عبدالرزاق" 39 عامًا، وبحوزته "بندقية خرطوش، 4 طلقات من ذات العيار، 15 جرام من مخدر الهيروين"، من عناصر التشكيل الذي كان يزعمه الدكش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة