«المؤتمر» اليمني يفصل «بن دغر» بعد تعيينه رئيسا للوزراء

الإثنين، 04 أبريل 2016 09:34 ص
«المؤتمر» اليمني يفصل «بن دغر» بعد تعيينه رئيسا للوزراء
على عبدالله صالح

قرر حزب المؤتمر الشعبى العام - الذي يترأسه الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، فصل الدكتور أحمد عبيد بن دغر، النائب الأول لرئيس الحزب وجميع الأعضاء الكبار الذين إنشقوا عن الحزب وسافروا للرياض وانضموا للشرعية اليمنية.

وجاء القرار بعد أن قام الرئيس عبدربه منصور هادي أمس بتعيين بن دغر كرئيس للحكومة اليمنية خلفا للدكتور خالد بحاح.

وذكر "المؤتمر نت" (الموقع الرسمي للحزب)، إن اللجنة العامة للمؤتمر عقدت مساء أمس الأحد اجتماعا طارئا لدراسة المستجدات فى اليمن واقرت ما تضمنه تقرير هيئة الرقابة التنظيمية من إجراءات تنظيمية وقانونية بفصل عدد من قيادات المؤتمر الذين أيدوا الحرب وخالفوا النظام الداخلي للحزب.

وأكدت اللجنة العامة ضرورة استمرار هيئة الرقابة التنظيمية في اتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية في حق كل المخالفين لبرنامج ولوائح والإضرار بالمصالح الوطنية العليا للشعب.

وكان الرئيس البمنى عين "بن دغر" رئيسا للوزراء وهو ما باركه كبار المشايخ وأعضاء الحزب فى الرياض الموالين ويتوقع ان تتضمن الحكومة الجديدة - التى سيتم تشكيلها لاحقا - عددا من أعضاء الحزب المنشقين عن صالح.

ويذكر أن الكتور أحمد بن دغر كان قد أعلن انشقاقه عن حزب صالح فى ابريل من العام الماضى وسافر الى الرياض وانضم للشرعية، كما أعلن عدد كبير من المشايخ وقيادات الحزب انضمامهم إلى الشرعية ولم يتم فصلهم من الحزب حتى أمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق