«البحوث الإسلامية» تطلق قافلة للتوعية بصحيح الدين بجنوب سيناء

الإثنين، 04 أبريل 2016 05:25 م
«البحوث الإسلامية» تطلق قافلة للتوعية بصحيح الدين بجنوب سيناء

أوفد مجمع البحوث الإسلامية قافلة دعوية إلى جنوب سيناء اليوم الاثنين، في إطار خطة الأزهر الشريف لتوعية المواطنين من خلال اللقاءات الميدانية التي تقوم على التواصل المباشر؛ لتعريفهم بصحيح الدين وتحذيرهم من مخاطر الأفكار المضللة.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية محيي الدين عفيفي، في تصريح، إن القافلة ستزور عدة مدن منها «رأس سدر، والطور، ودهب، وسانت كاترين» وتستمر حتى صباح السبت القادم؛ وتسعى إلى توعية المواطنين بسماحة الإسلام بصورة واضحة وميسرة بعيدًا عن الفكر المتشدد والمتعصب الذي تتبناه التيارات المتشددة التي تركز على هذه المناطق.

وأضاف عفيفي أن القافلة تستهدف الدعم المعنوي وتنمية الوعي الديني، وحث الناس على العمل والتكاتف من أجل مصلحة الوطن، وبث الأمل في نفوس الشباب ليكونوا على وعي كبير بالتحديات التي تستهدف أمن الوطن والمواطنين خاصة في المناطق التي تنتشر فيها الجماعات المتشددة والتكفيرية.

وأوضح الأمين العام أن طبيعة تلك المناطق تحتاج إلى استراتيجية معينة كي تستطيع القافلة إفادة الناس وحمايتهم من الفكر المتطرف، مشيرا إلى أن قافلة اليوم هي الثانية خلال هذا الأسبوع.

يذكر أن المجمع أطلق الجمعة الماضية قافلة دعوية توجهت إلى مدينة مطروح، وتم توجيه أفرادها للنزول إلى مناطق مختلفة للتواصل مع المواطنين؛ في مناطق:«سيوة، والسلوم، وسيدي براني».

وأكد عفيفي أن كل القوافل تركز على عدة موضوعات محورية أثناء إجراء لقاءات مع المواطنين مثل: الانتماء للوطن، والرحمة، وحسن الخلق، وقيمة العمل والتعاون والتكافل بين الناس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة