«المالية»: 5.8 مليار جنيه إتاحات لوزارات التموين والنقل والكهرباء

الإثنين، 04 أبريل 2016 05:28 م
«المالية»: 5.8 مليار جنيه إتاحات لوزارات التموين والنقل والكهرباء

أعتمد وزير المالية عمرو الجارحي، إتاحات عاجلة بقيمة 5.8 مليار جنيه لوزارات «التموين والنقل والكهرباء» واتحاد الإذاعة والتليفزيون وصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي لدعم جهود هذه الجهات لتدبير احتياجات المواطنين.

وقال نائب وزير المالية لشئون الخزانة الدكتور محمد معيط في تصريح اليوم الاثنين، إن الإتاحات تتضمن 1.5 مليار جنيه لوزارة التموين تشمل مليار جنيه قيمة الدعم المالي لسلع البطاقات التموينية و500 مليون جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة عن شهر مارس الماضي، وكذلك مبلغ 480 مليون جنيه للهيئة العامة للسلع التموينية لـشراء 300 ألف طن قمح مستورد.

وأضاف أن الإتاحات تشمل أيضا 500 مليون جنيه لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي لتوفير جانب من الاحتياجات التمويلية اللازمة له للقيام بعمله بفاعلية بمشروع البرنامج القومي للإسكان الاجتماعي ليصبح إجمالي ما تم إتاحته لهذا الغرض ملياري جنيه، وهو ما يؤكد قيام وزارة المالية بالوفاء بالتزاماتها، وأنه تمت إتاحة 250 مليون جنيه كدفعة ثانية لشركة السكر والصناعات التكاملية لسداد مستحقات قصب السكر للفلاحين ليصير إجمالي ما تمت إتاحته 500 مليون جنيه لحين الموافاة بكميات القصب التي تم استلامها.

وأوضح أن الإتاحات تشمل 589ر2 مليار جنيه لدعم الكهرباء عن المواد البترولية الموردة لشركات الكهرباء عن مارس الماضي، وتضم أيضا 86.7 مليون جنيه لدعم اشتراكات الطلبة على خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق عن شهري ينايرو فبراير الماضيين، وفقا لبروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين وزارات المالية والتربية والتعليم والنقل.

بدوره، قال رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة محمد عبدالفتاح، إنه تمت إتاحة 98.5 مليون جنيه لصندوق إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين بشركتي مصر شبين الكوم للغزل والنسيج، الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

وأضاف أنه تم إتاحة 225 مليون جنيه لاتحاد الإذاعة والتليفزيون حتى يتسنى له الوفاء بالتزاماته الحتمية تجاه العاملين عن شهر مارس الماضي، فضلا عن إتاحة 1.8 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة بمحافظة شمال سيناء عن مارس الماضي.

وأشار عبدالفتاح إلى أنه تمت إتاحة 125 مليون جنيه لشركات مياه الشرب والصرف الصحي تحت حساب دعم المياه عن شهري فبراير ومارس الماضيين، بالإضافة إلى إتاحة 25 مليون جنيه كمساهمة من وزارة المالية في رأسمال الشركة القابضة للري والصرف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق