وزير الأوقاف يعلن عن مشروع «صك الأضاحي»

الإثنين، 04 أبريل 2016 05:53 م
وزير الأوقاف يعلن عن مشروع «صك الأضاحي»
رئيس الاوقاف

وكشف وزير الأوقاف، عن خطة الوزارة لتطوير العمل بهيئة الأوقاف، والتي تتضمن دفع قيادات شابة جديدة، وتعديل لائحة العمل، ومحاسبة المخطئين أيا كانت مواقعهم، وتصحيح أي أوضاع غير مناسبة بالهيئة، مشددا في الوقت ذاته على عدم السماح بعودة أي اضطرابات بالهيئة للحفاظ على مال الوقف وتنميته وقضاء مصالح المواطنين المتعاملين معها.

وعرض الوزير خطة لتطوير مصنع سجاد دمنهور التابع للهيئة، بتخصيص 25 مليون جنيه من تنمية أصول الوقف كدفعة أولى من إجمالي المبالغ المخصصة لتطويره، والبالغة 50 مليون جنيه، حيث سيتم شراء خط غزل جديد وتطوير المعدات الحالية وشراء معدات متطورة، مشددا على عدم التصرف بالمصنع بالبيع أو التأجير أو الاستغناء عن العاملين به وعدم السماح بأي إهمال به مستقبلا.

وقال إن الوزارة لا تشترى ولو متر سجاد واحد من خارج مصنع سجاد دمنهور، ولا تقبل سوى بمبادرات لفرش بعض المساجد الكبرى على سبيل التبرع، كما لا تكلف الوزارة موازنة الدولة بأي مبالغ لشراء سجاد للمساجد.

ونفى وزير الأوقاف الشائعات التي ترددت برفضه فرش أماكن السيدات بالمساجد، مشيرا إلى أن الوزارة تتولى فرش كل المساجد ولديها الآن 100 ألف متر جاهزة بمصنع دمنهور، وتم بالفعل إرسال 40 ألف منها للمساجد.

كما أعلن الوزير قراره بعدم بيع الأراضي التابعة لهيئة الأوقاف إلى جمعيات الأوقاف التي يتم إشهارها من ضمن العاملين بالوزارة، إلا بمزاد علني تحقيقا للشفافية وللاستفادة بأعلى عائد لها لصالح مال الوقف.

كما أعلن بدء حصر الشقق والأراضي والمنازل التي علي أصحابها مديونيات متأخرة للهيئة، وسحبها منهم إن لم يتم السداد خلال شهر وتطبيق ذلك بالأخص على القيادات بالهيئة باعتبارهم الأولى بأن يكونوا ملتزمين بالسداد محذرا بإقالة أى مسؤول لا يسدد متأخراته للهيئة خلال نفس الفترة، مبينا أنه يتم تقييم أسعار تلك الشقق وفق لجان حيادية واستبعاد أي قيادات تمتلك أي منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق