روسيا وقطر تؤكدان ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

الإثنين، 04 أبريل 2016 06:01 م
روسيا وقطر تؤكدان ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الإثنين، أن سلسلة المشاورات التي أجراها ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في العاصمة القطرية الدوحة أكدت ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن الوزارة قولها في بيان، إن المحادثات ركزت خلال اللقاءات التي عقدها بوجدانوف ومشاوراته في قطر على البحث الموضوعي لكافة المسائل المدرجة على جدول أعمال التعاون «الروسي-القطري».

وأضاف البيان أن الطرفين أعربا خلال المشاورات عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية، كما تم التأكيد على حرص موسكو والدوحة على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما فيما يخص مواصلة العمل المشترك النشط من أجل تنفيذ الاتفاقات التي توصلت إليها موسكو والدوحة أثناء زيارة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، لروسيا في 17-19 يناير الماضي.

وأشار البيان إلى أن المشاورات شهدت أيضا تبادلا مفصلا للآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال الشرق أوسطي، مع التركيز على ضرورة تسوية النزاعات في سوريا وليبيا واليمن في أقرب وقت، مع ضرورة تجاوز الخلافات بين دول الخليج من جهة وإيران من جهة أخرى، وتحريك عملية التفاوض «الفلسطينية-الإسرائيلية».

وأوضح البيان أن المشاورات شهدت تأكيدا على «الطابع الملح» لمهمة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب في ظل تكثيف الإرهابيين لأنشطتهم التخريبية في مختلف دول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق