الرئيس بوتفليقة يستقبل رئيس مجلس النواب التونسي

الإثنين، 04 أبريل 2016 10:07 م
الرئيس بوتفليقة يستقبل رئيس مجلس النواب التونسي
الرئيس بوتفليقة

أشاد رئيس مجلس النواب التونسي محمد الناصر، اليوم الاثنين، بمستوى التعاون الثنائي بين الجزائر وتونس في كافة المجالات، مبرزًا ضرورة تعزيزه، لاسيما في المناطق الحدودية.

وقال الناصر - في تصريح أدلى به مساء اليوم عقب لقائه مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة - إنه تطرق مع الرئيس الجزائري إلى المواضيع التي تشغل البلدين، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون الثنائي خاصة بالمناطق الحدودية وكذا دعم الاستثمار من الجانبين.

وأعرب رئيس البرلمان التونسي عن تقدير واعتزاز بلاده لما لقيته من دعم ومساندة وتضامن من طرف الجزائر شعبًا وحكومة ورئيسًا في المرحلة التي تمر بها لاسيما بعد الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها.

وأوضح الناصر أنه تناول مع الرئيس بوتفليقة أيضًا الوضع في المنطقة خاصة ما يجري في ليبيا وتأثيره على الأمن في البلدين، مؤكدًا أن تونس والجزائر مدعوتان إلى مواصلة العمل من اجل مساعدة الفرقاء في ليبيا للتوصل إلى حل سياسي وبناء مؤسسات تمكن الدولة في هذا البلد من القيام بدورها وبمزيد من التعاون مع جيرانها، وأضاف أنه نقل إلى الرئيس بوتفليقة تحيات وتقدير الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

وكان رئيس البرلمان التونسي قد التقى مع رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة حيث استعرضا التعاون الجزائري-التونسي في مجال محاربة الإرهاب يقتضي بمزيد من التنسيق بين الجانبين، كما التقى مع عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة، حيث نوه محمد الناصر بمواقف الجزائر الداعمة والمساندة لتونس شعبًا وحكومة، مركزًا على الدور المنوط ببرلماني البلدين في إطار تشجيع الاستثمار وبعث المشاريع المشتركة لاسيما في المناطق الحدودية، كما اتفقا على ضرورة دعم التعاون البرلماني وتنسيق الجهود في المنابر البرلمانية الدولية لاسيما فيما يخص التنديد بظاهرة الإرهاب وشرح المواقف المشتركة للبلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق