الأحزاب تنعى «اليزل».. «الوفد»: شخصية وطنية وسياسة عفيف اللسان.. «المحافظين»: شهيد الواجب الوطني المقدس.. «الغد»: رحيله خسارة فادحة.. «الجيل»: نجح في إيقاظ الرأى العام من غفلته

الإثنين، 04 أبريل 2016 11:22 م
الأحزاب تنعى «اليزل».. «الوفد»: شخصية وطنية وسياسة عفيف اللسان.. «المحافظين»: شهيد الواجب الوطني المقدس.. «الغد»: رحيله خسارة فادحة.. «الجيل»: نجح في إيقاظ الرأى العام من غفلته
احمد الساعاتي

تقدمت أحزاب عديدة وشخصيات عامة بالنعي لأسرة اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، الذي وافتة المنية منذ قليل، وذالك عقب إعلن النائب أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، وفاه سيف اليزل، بعد معاناة كبيرة مع المرض، أدت إلى دخوله إحدى المستشفيات المتخصصة وبقائه الساعات الأخيرة بغرفة الرعاية المركزة وعلى أجهزة التنفس الصناعى.

وقال «هيكل» إن جنازة «اليزل» سيتم تشييعها غدًا الثلاثاء من مسجد المشير طنطاوي بعد صلاهة الظهر مباشرة.

ونعى اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، الذي وافته المنية، مساء اليوم الإثنين، بقوله: «ربنا يغفر له ويرحمه».

كما نعى الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والكتلة البرلمانية للحزب، النائب اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب ورئيس تحالف «دعم مصر»، الذي وافته المنية، مساء اليوم الإثنين، وذلك في بيان صادر عن حزب الوفد.

وأضاف رئيس حزب الوفد، في بيانه، اليوم الإثنين، أن الراحل اللواء سامح سيف اليزل، شخصية وطنية وسياسة عفيف اللسان عمل رغم مرضه حتى أيامه الأخيرة من أجل وطنه الذي أحبه وأخلص من أجله، كما قدّم خلال الفترة التي قضاها في مجلس النواب أداءً برلمانيًا وطنيًا رفيعًا.

وقدّم رئيس حزب الوفد والكتلة البرلمانية للحزب، خالص العزاء لأسرة الراحل الكريم وللشعب المصرى، داعيًا المولى- عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

كما نعى حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى، رحيل اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف «دعم مصر» والمحلل الإستراتيجي.

وقال الحزب في بيان له، منذ قليل، إن سيف اليزل أحد رجالات العمل الوطنى الذين أعطوا بلادهم كل ألوان العطاء الوطنى في كل مراحل حياته منذ أن كان شابا في القوات المسلحة ضابطا متميزا بالانضباط والتفاني في كل الواجبات التي كلف بها وتواصل عطاءه في مخابرات بلادنا ليكون أحد العقول والعيون التي تحمى وحرس الوطن.

وأضاف الحزب: أن أدواره الأخيره محللا إستراتيجيا يفند المخططات الغربية المعادية ويشرح خطورتها على أمن وبقاء الوطن موحدا ونجح في أيقاظ الرأى العام من غفلته حتى دوره الأخير في الانتخابات البرلمانية عندما كلف برئاسة قائمة في حب مصر وتواصل مع الجميع على مدى أشهر وأسابيع، بالرغم من تغلغل المرض اللعين في جسده المنهك والذي قاوم من أجل إتمام المهمة التي كلف بها.

وقال الشهابى: ننعى ببالغ الحزن والأسى وفاة اللواء سامح سيف اليزل وننسى فيه دماثة الخلق وسعة الصدر وقوة التحمل والدأب على العمل المتواصل، رغم ظروفه الصحية الصعبة، مضيفًا اختلفت معه أثناء إعداد قوائم «في حب مصر» وكان اختلافا من أجل الوطن وكيفية تحقيق أهدافه العليا ولكن الاختلاف لم يفقدنا الحوار الهادى العاقل الباحث عن مصلحة الوطن، متابعًا أدعو الله أن يغفر له ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأقدم خالص العزاء إلى أسرته وإلى أعضاء وقيادات ائتلاف دعم مصر وإلى أعضاء مجلس النواب في فقدانهم أخا كبيرا كان يعلق عليه الكثير من الآمال في توجيه البرلمان والمعاونة في قيامه بدوره التشريعى والرقابى، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كما نعي حزب المحافظين، بمزيد من الحزن والأسي شهيد الواجب الوطني المقدس القيمة والقامة الوطنية المخلصة اللواء سامح سيف اليزل.

وقال الحزب، في بيان له اليوم، إن رحلة حياة الفقيد كانت ملحمة للعمل الوطني والفداء من أجل الوطن بداية من عمله بالقوات المسلحة في أحلك الظروف التي مرت بها مصر ثم المخابرات العامة، والتي شارك في انجاز بطولات هامة جدا للوطن ابان عمله بالجهاز، كما يضاف إلي سجل انجازته عمله بالخارجية المصرية.

وأضاف الحزب، أنه تحمل مسئولية القيام بدور سياسي هام في مرحلة عصيبة في تاريخ مصر وآل علي نفسه وظل متحملا لهذه المسئولية وهو في مرض الموت حتي لفظ انفاسة الأخيرة وهو مستمر في العطاء لهذا الوطن ليعطي المثل والنموذج والقدوة للأجيال الحالية والقادمة كأحد الجنود المناضلين الذين بذلوا أنفاسهم الأخيرة وهم مستمرون في ملحمة العطاء لهذا الوطن.

كما تقدم حزب مستقبل وطن، بكامل أعضائه ونوابه، بخالص العزاء للشعب المصرى فى وفاة المغفور له اللواء سامح سيف اليزل‬. داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما نعى حزب المصريين الأحرار اللواء سامح سيف اليزل، الذى خدم بلاده بإخلاص، حيث تدرج فى المناصب داخل القوات المسلحة المصرية، كما تم الاستعانة بخبراته كخبير أمني عقب انتهاء سنين عمله فى القوات المسلحة.

وأكدو أن الحزب استقبل خبر وفاة اللواء سامح سيف اليزل بحزن شديد، ويقدم الحزب خالص التعازى لأسرة الفقيد، وللشعب المصرى لفقدان هذه الشخصية الوطنية.

كما نعى حزب الغد برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى إلى الشعب المصرى اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف في حب مصر، والذي وافته المنية مساء اليوم.

ووصف عبدالنبى عبدالستار الأمين العام لحزب الغد، للإعلام سيف اليزل بأنه رجل وطنى أعطى بسخاء لمصر على مدى سنوات طويلة وحتى اللحظة الأخيرة في حياته.

وأكد عبدالستار أن رحيل سيف اليزل يمثل خسارة فادحة للوطن مشيرًا إلى أن الغد سيشكل وفدا برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى للمشاركة في جنازة فقيد الوطن.

كما نعي النائب مصطفى بكرى، اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، الذى وافته المنية، منذ قليل، بمستشفى السلام الدولى بالمعادى.

وقال«بكرى»، إن مصر فقدت فارسا وطنيا، كان يعمل بكل وطنية، للدفاع عن الأمن القومى لمصر، دون أن يمل، أو يشكو من مرضه، فكان يجول جميع المحافظات مع نواب البرلمان، رغم مرضه الشديد.

وتابع «بكرى»: ظل «اليزل» وافيًا لمبادئه حتى آخر يوم فى عمره، مؤكدًا أن وفاة «اليزل» خسارة كبيرة للبرلمان، من فارس، وإنسان بمعنى الكلمة.

كما نعى النائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، النائب اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لائتلاف «دعم مصر» الذي وافته المنية مساء اليوم.

وقال «علي»: إن «سيف اليزل» قامة وطنية كبرى وله مواقف مشرفة، لا يمكن لأي شخص إنكارها أو التقليل منها، مضيفًا: أنه شارك في مسيرة بناء الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق