وزيرة الهجرة: خلية أردنية وراء تسريب إمتحانات الثانوية بالسودان

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 10:20 ص
وزيرة الهجرة: خلية أردنية وراء تسريب إمتحانات الثانوية بالسودان

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن هناك تعاونا كبير بين الجانبين السودانى والمصرى بشأن الإفراج عن الطلاب المصريين المحتجزين لدي السلطات السودانية، لإتهامهم مع آخرين بتسريب امتحانات الثانوية العامة هناك.

وقالت الوزيرة، فى تصريح صحفى لها اليوم الثلاثاء، إن هناك اتهامات لخلية مكونة من طلبة أردنيين وآخرين بالتعاون مع مدرسين سودانيين بالتورط فى تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأشارت إلى أن السفارة المصرية بالخرطوم ستتولى إجراءات الإفراج عن الطلاب اليوم بالتنسيق مع السلطات السودانية، وستبحث فيما بعد مصير امتحانات الطلاب.

وأشادت "مكرم" بجهود السلطات السودانية وتعاونها والوفاء بوعدها بالإفراج عن هؤلاء الطلاب.

وكانت السلطات السودانية قررت إطلاق سراح الطلاب المصريين البالغ عددهم عشرين طالبا ممن جلسوا لامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام، والذين كانوا قد تورطوا فى عمليات غش فى امتحانات الشهادة السودانية، وذلك تقديرا للعلاقات وشراكتنا الخاصة والأخوية التى تربط الحكومتين والشعبين، فى الوقت الذى أكدت سفارة السودان بالقاهرة أنه تقرر الاكتفاء بالعقوبة التربوية القاضية بحرمانهم من الامتحانات لهذا العام.

ويذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج قامت بزيارة للسودان الأسبوع الماضى لبحث أزمة الطلاب المصريين المحتجزين بتهمة تسريب الامتحانات، حيث التقت بأفراد الجالية وأهالى الطلاب الذين تم التحفظ عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة