بلاغ يتهم ضباط قسم ثاني شبرا الخيمة بتلفيق القضايا

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 04:47 م
بلاغ يتهم ضباط قسم ثاني شبرا الخيمة بتلفيق القضايا
رمضان البوشى

كشف بلاغ مقدم للنائب العام ضد ضباط قسم ثان شبرا الخيمة عن تجاوزات قام بها ضباط القسم بحق عقيد شرطة بالمعاش، بعد أن قاموا بالتعدى عليه ضربًا أثناء تواجده بشقة أحد جيرانه بالعقار الذى يسجن به بشبرا الخيمة، ولم يكتفوا بذلك، بل قاموا بتلفيق محضر مقاومة سلطات والذى أحاله النائب العام لنيابة شبرا الخيمة للتحقيق.

وذكر البلاغ الذى حمل رقم ٤٢٢٦ لسنة ٢٠١٦ عرائض النائب العام، أن عائلة العقيد يسرى جابر يسرى تطالب بحمايتهم من ضباط قسم ثان شبرا الخيمة بعد أن قاموا سلطات القسم بتنفيذ قرار ضبط وإحضار شقيق الضابط ويدعى ممدوح جابر فى قضية نفقة، ولكن دخلوا شقة أحد الجيران ويدعى عادل كمال رضوان عن طريق الخطأ، وقاموا بالاعتداء عليه وعندما صرخ ابنه صعد الضابط يسرى إلى الشقة وحاولوا أن يستعلم من أفراد الشرطة عما يحدث فسئلوا من أنت.

وأضاف البلاغ أن أحد الضباط بالمأمورية قال: ده «يسرى» شقيق «ممدوح» وقال لهم شقة أخويا تحت وعلى رغم ذلك قاموا بتفتيش الشقة وأثناء قيام «يسرى» بالاتصال بالهاتف أسرع الضابط وقام بخطف الهاتف من يده بالقوة وتعدى عليه بالضرب وقاموا بتكسير عفش شقة جاره.

وقالت زوجة العقيد يسرى إن زوجها سقط مغشى عليه عقب انصراف قوة القسم من الشقة وتم نقله لمستشفى الشرطة بالعجوزة، وتبين من تقرير الطب الشرعى وجود كسور واشتباه ما بعد الارتجاج فى المخ واشتباه فى كسر بالجمجمة، وعقب ذلك حضر ضابط إلى المستشفى وأقتادوه إلى القسم، وتم التحقيق معه وحبس على ذمة قضية مقاومة سلطات بتاريخ ١٦ فبراير الجارى.

على الفور قمنا بتحرير محضر بقسم العجوزة بما حدث من ضباط قسم ثان شبرا الخيمة.

وطالبت زوجة الضابط «يسرى» من وزير الداخلية والنائب العام فتح تحقيقات عاجلة فى البلاغ ونقل التحقيق فى وزارة الداخلية وتكليف مباحث الوزارة بعمل تحريات منفصلة بالقضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق