«بكين»: جدول أعمال مجلس الأمن يتضمن قضايا سوريا واليمن وفلسطين

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 07:24 م
«بكين»: جدول أعمال مجلس الأمن يتضمن قضايا سوريا واليمن وفلسطين
هونج لى

كشفت الصين اليوم الثلاثاء، أن جدول أعمال مجلس الأمن الدولى خلال فترة رئاستها الدورية له فى الشهر الجارى ستتضمن 30 جلسة يتم خلالها تناول عديد من القضايا الساخنة من ضمنها تلك المتعلقة بسوريا واليمن وفلسطين واسرائيل وجنوب السودان والصومال.

وتعهد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى تصريح رسمى، بأداء بلاده لواجباتها كرئيسة لتلك الهيئة الدولية على أكمل وجه وذلك بالبقاء على الإتصال والتنسيق الوثيق مع جميع الأعضاء الأخرين لتنفيذ جدول أعمالهم بطريقة عملية واكثر فاعلية.

كما شدد هونج على حرص الصين بوصفها رئيسا لمجلس الامن خلال شهر إبريل على التفاعل بشكل أكبر مع جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة سواء ما كانوا من الأعضاء أم من غير الأعضاء بالمجلس وذلك لضمان أن يقوم بأداء أعماله بانفتاح وشفافية.

وأشار هونج، إلى أنه سيتم خلال فترة الرئاسة الصينية اجراء ثلاث مناقشات مفتوحة حول القضية الفلسطينية-الإسرائيلية ومكافحة الإرهاب والقرصنة فى خليج غينيا.

وقال إن الهدف من المناقشات هو التوصل الى توافق دولى وكسر الجمود فى عملية السلام فى الشرق الأوسط والحد من التهديدات الإرهابية ومجابهة التحديات الناجمة عن ظاهرة القرصنة من خلال الجهود المتضافرة من قبل جميع اعضاء المجتمع الدولى.

وأضاف أن الصين بوصفها عضوا دائما فى مجلس الأمن، تدعم المجلس كآلية للأمن الجماعى الدولى تؤدى دورها الهام والإساسى فى إنهاء الحروب والحفاظ على السلام وتحويل أى مشاعر للعداء الى صداقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق