«الفايدي»: القاهرة تعمل جاهدة لتحقيق الإستقرار في ليبيا

الأربعاء، 06 أبريل 2016 10:41 ص
«الفايدي»: القاهرة تعمل جاهدة لتحقيق الإستقرار في ليبيا
الشيخ عادل الفايدي

قال الشيخ عادل الفايدي رئيس لجنة المصالحة الوطنية بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الاجتماعي بين مصر وليبيا: "إن مصر تعمل جاهدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وتذليل العقبات وتقريب وجهات النظر لتوطين الحكومة الشرعية في طرابلس، والقيام بالخدمات التي يحتاجها الشعب الليبي بالدرجة الأولى.

وأضاف الفايدي، في تصريح لعدد محدود من المحررين الدبلوماسيين اليوم الأربعاء عقب لقاء مع السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجيه لدول الجوار، والسفير محمد أبو بكر سفير مصر في ليبيا، أن الاجتماع تركز على ما يمكن أن تقدمه مصر في إطار البحث عن حلول والمساعي لدعم الحكومة الليبية الجديدة وإمكانية إيجاد وفاق حقيقي على المدى القريب في ليبيا.

وحول العقبات التي تواجه الحكومة الليبية الجديدة في ضوء الصراعات المنتشرة بين الاتجاهات المختلفة.. أوضح الفايدي، أن كل المساعي تهدف إلى دعم حكومة فائز السراج، لأن الأمر يمثل الحل الأدنى لتحقيق طموحات الليبيين، وفي نفس الوقت أنه يحظي بتأييد كبير من المجتمع الدولي وفي الداخل، ولا يمكن أن نقول عليه "اجماع" داخلى.

وأكد على أن السراج مواطن ليبي وعضو في البرلمان وتم اختياره لرئاسة المجلس وهو منتمي لأكبر القبائل في طرابلس، ولايوجد عليه خلاف في شخصه، وما نعمل عليه الان هو توضيح الرؤية الحقيقية للشارع الليبي حتى يتمكن من إصدار قرار مقنع أو ملزم وان تكون هناك ضمانات للحكومة لتحقيق أهدافها.

وقال الفايدي: إن ما نطلبه من المجتمع الدولي ومصر هو دعم الجيش الوطني ليقوم بدوره في المرحلة القادمة في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه بشكل نهائي، كما أنه تم التطرق خلال الاجتماع مع مسئولي الخارجية إلى ضرورة القيام بأي عمل من شأنه أن يسرع عملية اعتماد الحكومه متوقعا أن تكون هناك أخبارا جيده قريبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق