«الكرملين» يأسف لتصريحات أوباما المعادية لروسيا

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:38 م
«الكرملين» يأسف لتصريحات أوباما المعادية لروسيا

أعرب المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي «الكريملين» ديمتري بيسكوف اليوم الأربعاء عن أسفه لتصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي تحرض أوروبا ضد روسيا.

وجاء تعليق بيسكوف ردا على تصريحات أوباما حول ضرورة الحفاظ على الإنفاق العسكري، في ضوء انبثاق تهديدات جديدة قادمة من روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن بيسكوف قوله: «لا نشارك في هذا النهج التصادمي، ونعرب عن أسفنا لوجهة النظر هذه، التي تعد تجسيد للمواجهة. وعلاوة على ذلك، نعرب عن الأسف الشديد لمحاولات تأجيج مواقف المواجهة من الدول الأوروبية من الخارج».

وكان أوباما قد أعلن في لقاء مع الصحفيين في البيت الأبيض أمس الثلاثاء، أن واشنطن تستثمر في القوات المسلحة، لتمكينها من ردع العدوان وضمان أمن الولايات المتحدة وحلفائها.

وأضاف "نستثمر في القدرات التي يحتاجها جيشنا لردع العدوان والدفاع عن أمننا وأمن حلفائنا، وهذا يشمل تعزيز وضعنا في أوروبا، لطمأنة حلفاء حلف شمال الأطلنطي «الناتو»، في ضوء زيادة الإجراءات العدوانية التي تقوم بها روسيا".

يشار إلى أن الولايات المتحدة تخطط لزيادة الإنفاق العسكري في أوروبا بمقدار أربعة أمثال، ليصل إلى 4ر3 مليار دولار في 2017، كجزء من استراتيجية الرد على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا عام 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة