الحكم علي صحفي بالمنوفية لمدة شهر بتهمة سب بلبل البسطويسي

الخميس، 07 أبريل 2016 02:38 ص
الحكم علي صحفي بالمنوفية لمدة شهر بتهمة سب بلبل البسطويسي
الصحفي أحمد عجور
منير والي

قضت محكمة جنح شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بحبس الصحفي أحمد عجور شهرًا في الدعوى رقم 6124 جنح شبين الكوم، المقدمة ضده من بلبل البسطويسي لنشره خبر" فضيحة أشهر بلطجي بالعزبة الغربية يفتتح نفق السمك مع محافظ المنوفية" لاتهامه بسبه وقذفه والإساءة لسمعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الصحفي أحمد عجور، أنه فوجئ بالحكم وقام بعمل استئناف على حكم المحكمة الذي صدر بعد جلسة واحدة دون أن يستمع القاضي لمرافعة المحامي أو يطلع على أوراق القضية بالإضافة لعدم استدعاء النيابة العامة له للسؤال قبل إحالة القضية للمحكمة، مشيرًا إلى إنه لن يعلق على أحكام القضاء وأنه واثق من الحكم بالبراءة في النهاية.

وأضاف عجور، أن الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية نفسه، اعترف بأن موظفي الحي خافوا من البلطجي وقالوا "إحنا مش قده" وذلك عبر مكالمة هاتفية في برنامج "الصحافة اليوم" مع الإعلامى محمد الدسوقي بقناة "النهار"، قائلًا: "إن موظفى حي غرب شبين الكوم خافوا من البلطجي وأن أحد العاملين أكد له حرفيًا "إحنا مش قده" .

وترجع تفاصيل الواقعة لتاريخ 20 يونيو 2015 حيث ظهر مجدي البسطويسي الشهير بـ"بلبل " يحمل مقص افتتاح "نفق السمك" للدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، في واقعة اعتذر عنها المحافظ عبر شاشات التلفزيون في أكثر من برنامج.

وقدم الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، اعتذارًا لأهالي مدينة شبين الكوم والمنوفية عامة عن واقعة تصدر "بلطجي" لافتتاح نفق الشهيد بالعزبة الغربية بشبين الكوم مشيرًا إلى أنه يملك ثقافة الاعتذار عن أي خطأ، وأنه أمر بخصم 3 أيام لرئيس حي غرب شبين الكوم ومساعديه ومسؤول العلاقات العامة بالمحافظة وإحالتهم للتحقيق وقتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة