أداء متباين للبورصة في أخر جلسات الأسبوع.. والمؤشر الرئيسي يربح 25ر0%

الخميس، 07 أبريل 2016 02:59 م
أداء متباين للبورصة في أخر جلسات الأسبوع.. والمؤشر الرئيسي يربح 25ر0%

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الخميس (نهاية تداولات الاسبوع) على تباين وسط اختلاف في اتجاهات المستثمرين ما بين التفاؤل بزيارة العامل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وبين تفضيل بعض شرائح المستثمرين خاصة الافراد المصريين للبيع لجنى الارباح على خلفية التوقعات بإحتمالية دخول السوق في موجة تصحيحة قصيرة.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق 7ر1 مليار جنيه لينهي الاسبوع عند 3ر403 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 862 مليون جنيه.
وارتفع مؤشر (إيجي إكس 30) الرئيسي بنسبة 25ر0 في المائة مسجلا 74ر7478 نقطة، في حين تراجع مؤشر (إيجي إكس 70) للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 14ر0 في المائة إلى 63ر360 نقطة، كما ارتفع مؤشر إيجي إكس 100 الاوسع نطاقا بنسبة 43ر0 في المائة إلى 87ر776 نقطة.
وقال خبير أسواق المال محمد دشناوي إن غالبية أسهم السوق بدأت على هبوط قوي اليوم استمرارا للهبوط الحاد الذي سجلته أمس، مشيرا الى ان مشتريات المؤسسات المالية والصناديق نجحت في تحسين أداء السوق مع حلول منتصف تعاملات اليوم وقادت الاسهم الكبرى والقيادية للتعافي.
وأضاف أن الصعود كان انتقائيا اليوم على الأسهم ذات الأداء المالي القوي، التي تمتاز بالسيولة المرتفعة، متوقعا أن تحدد نتائج زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر اتجاهات مؤشرات البورصة المصرية خاصة في الأيام الأولى من الأسبوع المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة