السيسي يعقد جلسة مباحثات مع خادم الحرمين

الخميس، 07 أبريل 2016 05:24 م
السيسي يعقد جلسة مباحثات مع خادم الحرمين
الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات بعد ظهر اليوم الخميس، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي وصل إلى القاهرة في وقت سابق اليوم.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفيروعلاء يوسف بأن الرئيس السيسي رحب - خلال جلسة المباحثات - بخادم الحرمين الشريفين بمناسبة قيامه بأول زيارة رسمية لمصر منذ توليه مقاليد الحكم، معربًا عما تكنه مصر قيادةً وشعبًا من تقدير ومودة للعاهل السعودي وللمملكة العربية السعودية في ضوء المواقف المشرفة التي اتخذتها إزاء مصر وشعبها.

وأكد الجانبان - خلال اللقاء - حرصهما على أن تُشكل هذه الزيارة نقلة نوعية في العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وأن تدعم أواصر التعاون الثنائي في جميع المجالات؛ بما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي يتعرض لها الوطن العربي في الوقت الراهن.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أقام - عقب انتهاء جلسة المباحثات الثنائية - مأدبة غداء تكريمًا لخادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق له.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي والعاهل السعودي جلسة مباحثات موسعة غدًا الجمعة، بحضور وفدى البلدين، ويعقبها حضور مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الدولتين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل - في وقت سابق اليوم بمطار القاهرة الدولي - الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، والذي يقوم بزيارة رسمية إلى مصر لمدة خمسة أيام.

وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي بقصر الاتحادية للعاهل السعودي، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبًا بخادم الحرمين الشريفين، كما عزفت الموسيقات العسكرية السلامين الوطنيين لكلا البلدين، وتم استعراض حرس الشرف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق