«عبد العال» يؤكد أهمية دعم أمريكا لمصر عسكريا لمكافحة الإرهاب

الخميس، 07 أبريل 2016 06:00 م
«عبد العال» يؤكد أهمية دعم أمريكا لمصر عسكريا لمكافحة الإرهاب

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أهمية دعم أمريكا لمصر عسكريا لمكافحة الإرهاب ومنع وصوله لأوروبا عبر البحر المتوسط، مشددا في الوقت نفسه أن البرلمان يضم صوته لصوت القيادة السياسية في التمسك بوحدة الأراضي السورية وعدم التقسيم العرقي أو الديني أو الطائفي.

جاء ذلك خلال لقاء عبد العال وفدا من الكونجرس الأمريكي برئاسة بول رايان رئيس مجلس النواب الأمريكي، وقال عبد العال خلال اللقاء وفقا لبيان وزعه المكتب الإعلامي بمجلس النواب، إن البرلمان المصري جاء بعد ثورتين ليؤكد مبدأ سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات ويضم في تشكيله 25 % من الشباب، كما يضم لأول مرة في تاريخه حوالي 90 سيدة، معربا عن أمله في تكوين جمعية صداقة بين البرلمانين المصري والأمريكي خاصة في ظل عمق العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط البلدين.

وأشار عبد العال إلى أن مصر تستضيف حوالي 5 ملايين مواطن من سوريا وليبيا واليمن وجنوب السودان رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة.

من جانبه، أكد بول رايان رئيس وفد الكونجرس الأمريكي أن بلاده تدعم مصر باعتبارها أهم دولة في منطقة الشرق الأوسط واستقرارها أمر ضروري وحيوي.

وأشار رايان إلى أن أمريكا تدعم الديمقراطية ولا تدعم أي حزب سياسي، ولذلك فهي تدعم البرلمان المصري والقيادة المصرية المنتخبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق