الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب طن و389 كجم من المواد المخدرة

الإثنين، 11 أبريل 2016 01:36 ص
الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب طن و389 كجم من المواد المخدرة
قوات حرس الحدود الأردنية

تمكنت قوات حرس الحدود الأردنية، فجر الأحد، رغم سوء الأحوال الجوية ، من إحباط محاولة تهريب طن و389 كجم من المواد المخدرة عبر سيارة قادمة من الأراضي السورية إلى المملكة، حسبما أفاد مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية مساء أمس.

وقال المصدر – في بيان – "لقد تم تطبيق قواعد الاشتباك مع هذه السيارة داخل الأراضي السورية مما أدى لإعطابها والسيطرة عليها بعد أن لاذ من فيها بالفرار داخل العمق السوري"، مبينا أنه تم ضبط 3991 طربة حشيش بوزن 722 كجم و3 ثلاثة ملايين و592 ألف قرص كبتاجون بوزن 5ر667 كجم (أي ما تبلغ زنته طنا واحدا و389 كيلوجرامات ونصف الكيلو) حيث تم تحويل المضبوطات للجهات المختصة.

وشدد المصدر العسكري على أن القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) لن تتهاون أو تتردد في التعامل مع أية محاولة للمساس بالأمن الوطني الأردني وقبل اقترابها من حدود المملكة.

وكان الجيش الأردني قتل الجمعة الماضية شخصين أثناء محاولتيهما تهريب 100 ألف قرص مخدرة من نوع كبتاجون من الأراضي السورية إلى المملكة، فيما أحبط في 22 مارس الماضي محاولة تهريب 3506 كجم من المواد المخدرة وكميات من الذخيرة عبر سيارتين قادمتين من سوريا.

وتشهد الحدود الأردنية السورية المشتركة، التي يبلغ طولها 378 كم ، حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب سلطات الأردن عقب تدهور الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى وجود عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى المملكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة