حرس المنشآت النفطية الليبي: حقول الجنوب الشرقي تحت إمرة الجيش

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 12:58 ص
حرس المنشآت النفطية الليبي: حقول الجنوب الشرقي تحت إمرة الجيش
حرس المنشآت النفطية الليبي

قال آمر جهاز حرس المنشآت النفطية الليبي عقيد محمد البنوني، إن جميع الحقول النفطية التي تمتد شمالاً إلى اجدابيا وجنوبًا إلى حقلي السرير ومسلة وشرقا إلى خط البوستر وغربًا إلى حقل الفارغ تحت إمرة عقداء وضباط نظامين وجنود من الجيش الليبي.

وأكد البنوني - في تصريح صحفي مساء الاثنين - جاهزية واستنفار كل الأفراد المنتسبين لجهاز حرس المنشآت النفطية الواحات، مشيرًا إلى أن الجهاز يقوم بتأمين 13 حقلاً من أهمها "حقل أبو الطفل التابع لشركة مليتة الإيطالية وحقل جالو 59 التابع لشركة الواحة الأمريكية وحقلي مسلة والسرير التابعين لشركة الخليج و حقلي 103aوD التابعين لشركة الزويتينة وحقل النخلة التابع لشركة فنترسهال الألمانية بالإضافة إلى أن جهاز حرس المنشات الواحات يسيطر على 10 محطات للضخ النفط".

وأضاف البنوني أنه بعد تكرر هجمات تنظيم "داعش" على الحقول النفطية أصدر أوامره إلى جميع الدوريات التابعة له في الحقول النفطية بالرماية على أي تجمع يقترب من المنشآت الحيوية النفطية دون الرجوع وأخذ الإذن بالرماية عليها.

وأعلن آمر الجهاز العقيد البنوني بداية شهر مارس الماضي حالة الطوارئ القصوى بالحقول النفطية بالجنوب الشرقي بعد تكرر هجمات تنظيم داعش على الحقول النفطية الواقعة في حوض زلة ومرادة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة