توافد الآلاف للاحتفال بالسيد البدوى وسط إجراءات أمنية مشددة

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 03:22 م
 توافد الآلاف للاحتفال بالسيد البدوى وسط إجراءات أمنية مشددة

بداء الآلاف من محبى السيد البدوى بطنطا التوافد على محيط مسجد السيد البدوى ومنطقة الصارى للاحتفال بمولد العارف بالله بدء من اليوم الجمعة وحتى يوم الخميس القادم.

وتشهد منطقتى المسجد والصارى، إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية وذلك على مدار الأيام القادمة، حيث تم تركيب كاميرات مراقبة أعلى وجهات المحلات، كما سيتم تفقد القيادات الأمنية بشكل يومى مناطق المولد تحسبا لوقوع أى أعمال إرهابية مثل التى شهدها احتفال العام الماضى، وللإطمئنان على وضع اللمسات النهائيه للاحتفال والوقوف على مدى انتظام الخدمات وجاهزيتها للتعامل مع اى تداعيات أمنية محتملة.

كما عقد سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، اجتماعا مع مدير أمن الغربية ناقش خلاله سبل وأليات تأمين زوار ورواد مولد السيد البدوى، وأيضا مع مديرى الادارات ورئيس مدينة طنطا ومطالبتهم بتوفير كافة المستلزمات الاستهلاكية والغذائية للزوار.

ويعتبر مولد «البدوى» أحد المصادر الأساسية للسياحة الدينية بمحافظة الغربية ومصدر ربح لأصحاب محلات الحلويات المتواجدة بمنطقى المسجد الأحمدى والصارى، حيث يزو مدينة طنطا سنويا نحو نصف مليون زائر.

ويذكر أن مولد السيد البدوى سيبدأ يوم 16 من شهر أكتوبر الجارى ويستمر لمدة أسبوع حيث الليلة الختامية للمولد يوم الخميس الموافق 22 من شهر الجارى.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق