المليشات تواصل خرق الهدنة وتطلق صاروخ كاتيوشا في تعز

الجمعة، 15 أبريل 2016 11:53 ص
المليشات تواصل خرق الهدنة وتطلق صاروخ كاتيوشا في تعز

أفاد مركز سبأ الإعلامي اليمني أن مليشيات الحوثيين وصالح أطلقوا قبل فجر اليوم صاروخ كاتيوشا على مدينة مأرب من مواقعهم فى المشجح، فيما لم يذكر المركز أي تفاصيل عما إذا كان الصاروخ قد أدى إلى وقوع ضحايا أم لا.
يأتي هذا في إطار قيام مليشيات الحوثيين وصالح بخرق وقف إطلاق النار بين المليشيات وقوات الجيش والمقاومة الذي دخل حيز التنفيذ يوم الاثنين الماضي لتهيئة الأجواء لعقد الجولة الرابعة من المفاوضات بين الجانبين لحل الأزمة اليمنية.
وأشار المركز إلى أن منظومة الدفاع الصاروخية التابعة لدول التحالف "باترويت" قد أعترضت فى ساعة مبكرة من صباح أمس صاروخين باليستيين أطلقهما المليشيات باتجاه مأرب وتم تدميرهما لتستمر فى خرق الهدنة في مأرب ومناطق أخرى.
وكانت المليشيات قد أطلقت صاروخا باليستيا تجاه مأرب بعد 5 دقائق من سريان الهدنة تم تدميره فى الجو.
وفي محافظة تعز التي تشهد خروقات من قبل المليشيات للهدنة، ذكر المركز العسكري أن جنديا قتل وأصيب 12 من قوات الجيش والمقاومة بجروح بسبب عمليات القصف التي تقوم بها عناصر المليشيات على مواقعهم فيما أصيب 5 مواطنون في القصف على الأحياء السكنية، وقتل 5 من عناصرهم وأصيب 11 في تصدى قوات الجيش والمقاومة لهجمات على مواقعهم.
وأوضح المجلس فى تقريره اليوم عن العمليات العسكرية أمس أن المليشيات واصلت خرقها للهدنة فى مناطق الوازعية جنوب مدينة تعز، واستمرت فى انتهاكاتها بحق أهالي الوازعية واعتقلت عددا من المواطنين ونهبت ممتلكاتهم كما استمرت في قصف المناطق السكنية في جميع أنحاء المدينة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وأضاف أن المليشيات شنت هجمات على مواقع الجيش والمقاومة كما تواصل قصفها لمواقع المقاومة الشعبية في عدة جبهات، أشدها على معسكر اللواء 35 والضباب وتمكن أفراد الجيش الوطني والمقاومة من كسر الهجمات ودحر المتمردين.
وقد قام العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكرى قائد اللواء 22 ميكانيكى بتفقد معسكرات الجيش وجبهات القتال في المدينة وزار معسكر اللواء 35 مدرع في المطار القديم غرب المدينة ومعسكر الدفاع الجوي في الخمسين واطلع من قائد المعسكر على سير المعارك والهجمات الذي تشنها المليشيات على المعسكر اللواء 35، وآثار القصف على اللواء في المطار القديم.
وحث العميد صادق سرحان أفراد الجيش والمقاومة على الثبات والرد بقوة على مصادر النيران، مشيرا الى أن المليشيات التي لا تلتزم بالعهود والاتفاقيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة