«التجمع» يطالب بتشكيل لجنة قومية لحسم قضية جزيرتي «تيران وصنافير»

الأحد، 17 أبريل 2016 11:57 ص
«التجمع» يطالب بتشكيل لجنة قومية لحسم قضية جزيرتي «تيران وصنافير»

قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، إن الطريقة التى تم بها معالجة قضية جزيرتى تيران وصنافير لم تضع فى اعتبارها على الإطلاق حساسية قضية التراب الوطنى بالنسبة للمصريين ولم تحسب حساباً لمدى رد فعل سكان أقدم دولة فى التاريخ، وخاصة أن الشعب المصرى كله فوجئ بما أقدم عليه رئيس الحكومة من التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود بلا مقدمات أو تمهيد من أى نوع وبما يتعارض مع الفهم السائد لدى كل مصرى. وأضاف فى بيان له، أن توقيت الإعلان عن هذه الاتفاقية لم يكن موفقاً، حيث ارتبط بزيارة عاهل السعودية وبالاتفاقيات التى تم إبرامها خلال زيارته، وتابع قائلا: "لم يكن من المتصور أن تكون إسرائيل والولايات المتحدة على علم بما يجرى من مداولات حول الاتفاقية قبل أن يعرف الشعب المصرى شيئاً له علاقة بهذه المسألة".
واستطرد: "إذا كانت تقديرات المسئولين تشير إلى أن السرية كانت ضرورية لتجنب حدوث لغط يلحق الأذى بالعلاقة بين الشعبين، فإن ذلك هو ما حدث بالفعل عقب صدمة الإعلان المباغت عن الاتفاقية".
وطالب الحزب بتشكيل لجنة قومية من كبار خبراء القانون الدولى وجميع المختصين الذين يمثلون مختلف الآراء حول هذه القضية لكى يشارك المواطنون مجلس النواب فى مناقشة القضية وحسمها نظراً للأهمية القصوى التى تحتم على المسئولين التوصل إلى إجماع وطنى حول الحدود المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق