محافظ مطروح يلتقي بأدباء وشعراء المحافظة

الأحد، 17 أبريل 2016 05:08 م
محافظ مطروح يلتقي بأدباء وشعراء المحافظة

التقى اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأحد، يرافقه السكرتير عام المساعد، علاء عبد الشكور، ومدير مديرية الثقافة محمد حمدي، مع عدد من أدباء وشعراء المحافظة بمقر قصر ثقافة مطروح.

وقال المحافظ خلال اللقاء، إن اللقاء مع الأدباء والشعراء يأتي تأكيدا على دورهم في الارتقاء بالثقافة داخل المجتمع باعتبار أن الثقافة هي لغة الشعوب، كما أن التنمية الاقتصادية لا يمكن تحقيقها بدون أن تواكبها منذ البداية تنمية ثقافية تمهد لها وتساهم في استدامتها وتحافظ على مكتسباتها.

وأضاف أن الثقافة تعتبر عنصرا فاعلا ومؤثرا في إنجاح برامج التنمية وأنها تلعب دورا مهما بالنسبة لسلوك الإنسان والتقدم، مشددا على ضرورة الاعتراف بالبعد الثقافي لتحقيق التنمية.

وأشار أبو زيد إلى أنه تم إنشاء مكتبة مطروح العامة، منوها إلى أن لها دورا بارزا في تنمية ثقافة المجتمع بما تحويه من مصادر معلومات ومعرفة بطرق علمية، يستفيد منها طلبة المدارس وخريجو الجامعات بالمحافظة في مجال الأبحاث.

وأكد أنه مستعد لتقديم كافة أوجه الدعم لكافة المواهب الفنية لأبناء المحافظة خاصة، والتي تشارك في مسابقات ومهرجانات دولية لتكون خير ممثل للمحافظة وتعمل على تحقيق الجذب السياحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق