اتهامات متبادلة بين أرمينيا وأذربيجان بخرق الهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية

الإثنين، 18 أبريل 2016 01:17 م
اتهامات متبادلة بين أرمينيا وأذربيجان بخرق الهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية اليوم /الاثنين/ أن القوات المسلحة الأرمينية انتهكت نظام وقف إطلاق النار على مختلف اتجاهات الجبهة 115 مرة على مدى الساعات الـ24 الأخيرة، وذلك باستخدام مدافع هاون من عيار 60 مم ورشاشات ثقيلة.
وقالت الوزارة - حسبما أوردت قناة "روسيا اليوم" - إن القوات الأرمينية قصفت مواقع للجيش الأذربيجاني على طول الحدود بين البلدين، وفي منطقة ناجورني قرة باخ، مشيرا إلى أن القوات الأذربيجانية ردت على ذلك بتوجيه 116 ضربة مماثلة إلى مواقع تابعة لأرمينيا.
وفي المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية أن أذربيجان خرقت نظام وقف إطلاق النار، أمس، في قرة باخ نحو 50 مرة باستخدام أسلحة نارية، وكذلك مدافع هاون من عيار 82 مم.
وأضافت أن مجموعة مخربة استطلاعية للقوات الأذربيجانية، تضم 20 شخصا، حاولت التوغل في أراضي قرة باخ، إلا أن القوات المحلية لم تسمح لها بذلك.
وكانت أذربيجان وجمهورية قرة باخ - غير المعترف بها دوليا - قد أعلنتا في 5 أبريل الجاري التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في منطقة النزاع، وذلك بعد اشتباكات وقعت عند الحدود بين الجانبين في 2 أبريل.
يذكر أن النزاع حول إقليم قرة باخ الجبلي كان قد اندلع في 1988، وانتهى عام 1991، بإعلان الأغلبية الأرمينية انفصال الإقليم عن أذربيجان، وقيام جمهورية قرة باخ من جانب واحد، الأمر الذي أدى إلى اندلاع الحرب في تلك المنطقة بين الأرمن والأذربيجانيين والتي انتهت بالتوقيع على هدنة عام 1994.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة