تجديد حبس 25 متظاهرا ١٥يوما في «جمعة الأرض»

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:04 م
تجديد حبس 25 متظاهرا ١٥يوما في «جمعة الأرض»
صوره تعبيريه
رمضان البوشي

قرر قاضى المعارضات بعابدين تجديد حبس 25 متظاهراً المنعقدة بمجمع محاكم عابدين ١٥يوما خلفية اشتراكهم فى تظاهرت الجمعة الماضية بوسط البلد، إحتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

ووصل صباح اليوم المحتجزيين، وسط تشديدات أمنية مكثفة، فيما منع قاضى المعارضات بمحكمة عابدين حضور الصحفيين جلسة التجديد وامر قوات الامن المكلفة بتامين المحكمة باخراجهم من القاعة.

كانت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد حنفى، أمرت بحبس 25 شخصًا من المقبوض عليهم في تظاهرات مساء أول أمس الجمعة، احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، جاء القرار بعد اطلاع النيابة على تحريات الأمن الوطنى والتى أثبت صحة الواقعة.

كانت النيابة قررت أمس العدول عن قرار إخلاء سبيل 25 شخصًا من المقبوض عليهم في تظاهرات أول أمس، احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وقررت حجزهم للغد لحين ورود تحريات الأمن الوطني، وجاء ذلك عقب إعلان النيابة قرار إخلاء السبيل والعدول عنه دون ذكر أسباب.

ومن جانب آخر تقدم فريق الدفاع عن المحجوزين بشكوى رسمية للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم النيابة بالتلاعب في القرار وطالبوا بالتحقيق في الأمر.

والمتظاهرون هم كل من: "محمد بدر، آسر عبد الحليم، أحمد محمد، أحمد محمد، عمر إسماعيل، محمد عربي، أدهم سمير، محمد قطب، محمد جمال، إسماعيل جمال عبد الفتاح، يونس محمد، على عبد المنعم، محمد عامر، أحمد سيد،أيمن مجدي، خالد جمال، خالد عبدالفتاح، مصطفى جمال، شريف صفوت، محمد أحمد، أنس عطية، أمير خالد، شريف حسام، محمود أحمد، إسلام مصطفى، خالد أيمن".

وأسندت لهم النيابة تهم التظاهر بدون تصريح وتعطيل الحركة المرورية والتجمهر والإخلال بالأمن العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة