«ياسين»: الرابطة العالمية لخريجي الأزهر تركز جهودها لمواجهة العنف

الإثنين، 18 أبريل 2016 07:31 م
«ياسين»: الرابطة العالمية لخريجي الأزهر تركز جهودها لمواجهة العنف
أسامة ياسين

استقبل أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر اليوم الإثنين، محمد فخر الدين عبد المعطي رئيس فرع الرابطة بماليزيا – رئيس الجامعة الإنسانية بولاية قدح، وداتو يحيي عبد الجليل نائب رئيس الفرع، وذلك في إطار جهود رابطة الأزهر لبحث سبل التواصل والتعاون بينها وبين فروعها بالخارج.. فضلا عن عرض الفرع لأنشطتهم المتعددة في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب ونشر سماحة الإسلام المعتدل الوسطي تنفيذا لتوجيهات الأزهر في هذا الشأن وذلك بمقرها الرئيسي بالقاهرة.

وأكد «ياسين» أن تواجد أفرع عدة للرابطة حول العالم هو ترجمة واقعية لارتباط أبناء الأمة الإسلامية ورغبتهم في التواصل مع الأزهر الشريف لنشر وسطية الإسلام السمحة، وتوضيح الرؤية الصحيحة العالمية لهذا الدين الوسطي والتحلي بالمنهج الأزهري، مشيرا إلى أن فرع دولة ماليزيا من الأفرع الرائدة في أداء رسالتها من لم شمل الأزهريين والوصول للآلاف من خريجي الأزهر الموجودين بماليزيا، وتوثيق العلاقات معهم ومد يد العون لهم، وذلك من خلال الأنشطة والمميزات التي تقدمها لهم.

وأضاف أن الرابطة الأم بمصر لها دور فعال مع جميع الأفرع المفتوحة بكل بلدان العالم لتيسير خطط فروعها بالخارج لتنفيذ أهداف الرابطة والتواصل معها بشأن كل ماهو جديد وتذليل كافة الصعوبات التي تعيق تلك الفروع لأداء رسالتها.

ومن ناحيته أشاد داتو فخر الدين والوفد المرافق له بجهود الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس إدارة الرابطة على اهتمامه الموسع للارتقاء بالرابطة وفروعها من أجل نشر وسطية الإسلام واعتداله ونبذ الغلو والتطرف، مقدمًا خالص شكره وامتنانه للقائمين على الرابطة متمنيًا أن يستديم دورها الفعال لتوضيح الرؤية الإسلامية الصحيحة ونشرها في جميع أنحاء العالم.

كما عرض الوفد الماليزي أنشطته المتعددة التي يقوم بها فرع الرابطة بماليزيا من أهمها عقد العديد من الندوات والمحاضرات التي تناقش الفلسفة والعقيدة الوسطية ونبذ أفكار العنف والتطرف والإرهاب، فضلًا عن التعريف بماهية الأزهر ورسالته والرابطة وأهدافها في عدد من ولايات ماليزيا، والعمل على التوعية بأهمية اللغة العربية وعقد العديد من المحاضرات في هذا المجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق