«هاموند»: زيارتى إلى ليبيا تهدف لدعم المجلس الرئاسي

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:03 ص
«هاموند»: زيارتى إلى ليبيا تهدف لدعم المجلس الرئاسي
وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند

قال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، اليوم الاثنين، إن مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة تنظيم "داعش" أمران مرتبطان، مؤكدًا إدراك بلاده أن تهريب البشر يوفر دعمًا للتنظيم الإرهابي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده هاموند وعضو المجلس الرئاسي الليبي محمد العماري خلال زيارته إلى العاصمة طرابلس اليوم الاثنين، التقى خلالها رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، في قاعدة أبوستة البحرية.

وأكد هاموند فتح السفارة البريطانية في طرابلس متى سنحت الفرصة، معتبرًا أن زيارته إلى العاصمة تؤكد دعم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والوقوف مع رئيسه فائز السراج، مثنيًا عن اللقاء الذي جمعه به اليوم الاثنين.

وفي معرض حديثه صرح هاموند بأنه يتحدث باسم المجتمع الدولي، عندما يقول آمل أن يتم الاتفاق السياسي ومنح حكومة الوفاق الثقة، مشددًا على دعم أولويات ليبيا لإعادة الأمن وانتعاش الاقتصاد وتوفير الخدمات للمواطنين.

وأعلن عن مواصلة دعم حكومة الوفاق في الاجتماع الذي سيعقد في وقت لاحق مساء اليوم مع زملائه بالاتحاد الأوروبي في لكسمبورج، مرحبًا بالتزام المجلس الرئاسي تمثيل كل ليبيا، متمنيًا توفير مستقبل أفضل لليبيين كافة.

وأضاف الوزير البريطاني عقب لقاء السراج، أن تدريب قوات ليبية داخل ليبيا أو في دولة مجاورة إذا كانت الظروف ملائمة، سيحقق نجاحًا أكبر من محاولة إقامته في دولة أوروبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة