الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب 82 ألف قرص كبتاجون

الإثنين، 18 أبريل 2016 08:05 م
الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب 82 ألف قرص كبتاجون

احبطت قوات حرس الحدود الأردنية الليلة الماضية محاولة تهريب ما مجموعه 82 ألف قرص كبتاجون عبر عبوة بلاستيكية مخصصة لنقل المياه سلمها أحد الأشخاص السوريين الموجودين ضمن مخيمات اللجوء المقامة خلف الساتر لأحد السائقين المتعاقدين للعمل مع إحدى المنظمات الدولية بنقل المساعدات للاجئين.

وقال مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إن قوات حرس الحدود وبناء على المعلومات الاستخبارية المتوفرة لديها راقبت عملية الاستلام والتسليم داخل الأراضي الأردنية وإلقاء القبض على المتورطين بعملية التهريب، مبينا أنه تم تحويل الأشخاص المعنيين والمواد المضبوطة للجهات المختصة.

وكانت قوات حرس الحدود الأردنية قد أحبطت فجر السبت الماضي محاولة تهريب 1650 كجم من المواد المخدرة عبر سيارتين قادمتين من الأراضي السورية إلى المملكة..كما قتل في الثامن من أبريل الجاري مهربين اثنين أثناء محاولتيهما تهريب 100 ألف قرص مخدر من نوع الكبتاجون من الأراضي السورية للمملكة.. وأحبط في 22 مارس الماضي محاولة تهريب 3506 كجم من المواد المخدرة وكميات من الذخيرة عبر سيارتين قادمتين من الأراضي السورية.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق