رئيس وزراء فلسطين يلتقي وعدد كبير من المسئولين الجزائريين

الإثنين، 18 أبريل 2016 08:26 م
رئيس وزراء فلسطين يلتقي وعدد كبير من المسئولين الجزائريين

أجرى وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري نور الدين بدوي اليوم الاثنين، محادثات مع رئيس وزراء فلسطين رامي الحمد الله تركزت حول سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين، لا سيما في مجال التدريب بالنسبة لرجال الشرطة والحماية المدنية.

وأشار بيان لوزارة الداخلية الجزائرية إلى أن الجانبين تطرقا أيضا إلى مسألة تطوير التبادلات وكذا إقامة التوأمة بين المدرسة الوطنية للإدارة ونظيرتها الفلسطينية حديثة النشأة، حيث اتفق الطرفان على أن تشمل هذه العملية المساعدة في التأهيل والتكوين.

والتقى رئيس الوزراء الفلسطيني مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، حيث بحثا العلاقات الثنائية والوضع السائد في فلسطين والأراضي المحتلة.

والتقى وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة مع الحمد الله، حيث تبادلا وجهات النظر حول كافة المسائل ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بتطور قضايا الساعة الدولية والإقليمية.

ومن جانبه، استقبل رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال ضيفه الفلسطيني في محادثات ثنائية ثم توسعت المحادثات بعد ذلك لتشمل وفدي البلدين، حيث حضر عن الجانب الجزائري رمطان لعمامرة وعبد القادر مساهل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار ووزير المجاهدين الطيب زيتوني، إلى جانب الوفد المرافق لرئيس الوزراء الفلسطيني.

وكان الحمد الله قد بدأ أمس الأحد، زيارة رسمية للجزائر تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة عبد المالك سلال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة