«تشوركين»: روسيا ستواصل مساعداتها للجيش السوري

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:05 ص
«تشوركين»: روسيا ستواصل مساعداتها للجيش السوري
فيتالي تشوركين

صرح الممثل الدائم الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين بأن روسيا ستواصل تقديم المساعدات للجيش السوري في مكافحة تنظيم "داعش" وجبهة النصرة وغيرهم من الجماعات الإرهابية.

ودعا تشوركين في كلمته -وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- أيضا إلى إشراك الأكراد السوريين في المفاوضات بشأن تسوية الصراع السوري التي تجري حاليا في جنيف، سويسرا.

وأضاف "إننا سوف نستمر في تقديم المساعدة للجيش السوري لمكافحة الجماعات الدولية الإرهابية ومن أبرزها جبهة النصرة "، مضيفا أن نظام وقف إطلاق النار في سوريا والحوار بين الحكومة والمعارضة الذي يجري حاليا في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة ينبغي أن يُستغل في التوصل إلى تسوية سياسية دائمة للصراع.

وتعلق موسكو أهمية كبيرة على محادثات جنيف بشأن وقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية.

وتابع تشوركين قائلا إنه "يجب ضمان وجود حوار دائم وفعال داخل سوريا وفقا لأحكام بيان جنيف لعام 2012، وقرار المجموعة الدولية لدعم سوريا 2254 التابع لمجلس الأمن الدولي... وينبغي أن يشمل هذا الحوار جميع فئات المجتمع السوري التي لم تلطخ سمعتها بالنشاط الإرهابي، بما في ذلك الأكراد، بالطبع".

وتابع الدبلوماسي قائلا "إنه من الضروري أن يمثل وفد المعارضة في جنيف أطياف المعارضة تمثيلا حقيقيا وأنه من غير المقبول وضع شروط مسبقة للمشاركة في المحادثات".

وفيما سبق قدم المشاركون في محادثات جنيف بين الأطراف السورية عددا من المقترحات بشأن النظام السياسي في سوريا في الفترة الانتقالية إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق