الفيوم تنظم ندوة بعنوان «دور الإعلام في تنمية القيم المجتمعية»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:27 ص
 الفيوم تنظم ندوة بعنوان «دور الإعلام في تنمية القيم المجتمعية»
هاني البنا

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم ظهر اليوم بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية ندوة بعنوان "دور الإعلام فى تنمية القيم الإعلامية "، استضافت فيها الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج البيت بيتك والكاتب الصحفى محمود التميمى رئيس تحرير برنامج البيت بيتك.

افتتح الندوة الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتور مصطفى ثابت مستشار رئيس الجامعة لشئون العلاقات العامة والإعلام، والأستاذعبد البديع أنور مدير عام خدمة المجتمع والإعلامية ايناس عبد العزيز المذيعة بالإذاعة المصرية ومحمد على مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بالجامعة.

فى كلمته رحب أ.د.أشرف عبد الحفيظ بضيوف جامعة الفيوم وقدم الشكر للدكتور خالد حمزة على رعايته لهذه الندوة عمه لأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتمنى بأن تكون الندوة مثمرة ومفيدة لجميع الحضور.

وتقدم الإعلامى عمرو عبد الحميد بالشكر لجامعة الفيوم على الاستضافة الكريمة وابدى إعجابه بمحافظة الفيوم، وأضاف بأنه يجب تسليط الضوء من جانب الإعلام على مثل هذه الأماكن الجميلة وعرض مطالب سكانها ومشاكلها وكذلك التعرف على الجوانب المضيئة بها واشار الى حجم المسئولية والدور الذى يلعبه الإعلام فى تنمية المجتمع.

واضاف أن الإعلام بشكله الحالى وظروفه الراهنة لا يقوم بهذا الدور على أكمل وجه وأكد على أن الإعلام فى الفترة الراهنة يعيش حالة من الفوضى ونحن نحاول جاهدين أن نخرج من هذه الفوضى لكى يمارس الإعلام والإعلاميين الدور المطلوب منهم نحو تقدم المجتمع.

وأكد الكاتب الصحفى محمود التميمى ان الإعلام يجب أن يلتزم بالقانونية والقواعد التى تحكم العمل الإعلامى ليكون إعلاما مهنيا حرًا ومسئولا فى نفس الوقت وأشار الى أن الإعلامى الناجح هو الذى يلتزم بمعايير المهنة وأن يتحرى الدقة ويتمتع بالمصداقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق